الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«مريم الشافعي».. روضت مرضها لمسيرة حافلة من العمل التطوعي

الخميس 11/فبراير/2021 - 08:29 م
هير نيوز

نجاحات متواصلة تُحققها المرأة في كافة المجالات، تقلدت العديد من المناصب سواء برلمانية أو وزارية وغيرها، وأثبتت كفاءة كبيرة مما جعلها محط الأنظار، وكانت مريم الشافعي، أكبر نموذج على نجاح المرأة المصرية في الوصول للمناصب القيادية، والتي تحدت كافة الصعاب خلال مسيرة عملها.

تعرضت لمرض نقص المناعة وهي في سن الـ 8 سنوات، إلا أنه ومن خلال تشجيع والدها ووالدتها قررت أن تخوض تجربتها في الحياة دون يأس، وحصلت على بكالوريوس الهندسة.

تفوقت "مريم" في هذا المجال حتى أنها حازت على العديد من الجوائز في هذا المجال التصنيع الهندسي في كندا، ثم انتقلت للعمل في قطاع البترول، وأثناء تلك الفترة عكفت على دراسة أساليب التنمية البشرية حتى أنها كان هذا العالم قمة في الإبهار بالنسبة لها.

ومن أحد الأسباب الرئيسية التي جعلتها تترك مجال الهندسة الذي حققت فيه الكثير من النجاحات والانتقال إلى دراسة التنمية البشرية، هي الإصابة التي تعرضت لها في صغرها والتي جعلت الأطباء يؤكدون لوالدها، أنها ستظل قعيدة ولن تتمكن من ممارسة حياتها بصورة طبيعية، وكان هذا بالنسبة لها الحافز لتحدي الصعاب.

وأضافت أن زملائها وأصدقائها لم يعرفوا أنها مُصابة بهذا المرض ومن خلال عملها الجديد تمكنت أيضًا من الحصول على أرفع وسام في العمل التطوعي في كندا حيث أنها أول مصرية وعربية تحصل على هذا الوسام.

ads