الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نجلاء الأهواني.. وزيرة «التعاون» الأولى فى عهد السيسى

الجمعة 12/فبراير/2021 - 03:55 م
هير نيوز

نجاحات متواصلة تحققها المرأة في كافة المجالات، تقلدت العديد من المناصب سواء برلمانية أو ووزارية وغيرها، وأثبتت كفاءة كبيرة ما جعلها محط الأنظار، وكانت الوزيرة نجلاء الأهوانى ، أكبر نموذج على نجاح المرأة المصرية في الوصول للمناصب القيادية، والأكاديمية ولها العديد من الأبحاث في المجالات الاقتصادية.


الدكتورة نجلاء أنور الأهوانى، هي وزيرة مصرية سابقة، شغلت منصب وزيرة التعاون الدولي في وزارة إبراهيم محلب الثانية وهي أول حكومة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

كانت تشغل منصب المستشارة الاقتصادية للدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء الأسبق، وهى شخصية أكاديمية لها أبحاث عديدة في المجالات الاقتصادية.

تولت نجلاء الأهواني العديد من المناصب الأكاديمية، وشغلت أيضا مناصب استشارية في كل من غرفة التجارة الأمريكية في مصر، ومكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، واللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا، وتعد ثاني سيدة تتولى وزارة التعاون الدولي بعد الدكتورة فايزة أبو النجا.

من المعروف عن «نجلاء الأهواني» عملها الإكاديمي بأكثر من موقع بفرع الاقتصاد منها، شغل منصب المدير التنفيذي وكبير الاقتصاديين بالمركز المصري للدراسات الاقتصادية، و مدير مركز الدراسات الأوروبية بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، بالإضافة إلي عملها مستشاراً اقتصادياً بغرفة التجارة الأمريكية و مكتب منظمة العمل الدولة بالقاهرة واللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا والمعروفة باسم « أسكوا».

وخلال منتصف مايو 2011 وفي أعقاب ثورة 25 يناير تقلدت منصب مستشار رئيس مجلس الوزراء بحكومة الدكتور عصام شرف، للشئون الاقتصادية، بجانب عملها كباحث اقتصادي بالمعهد العربي للتخطيط بالكويت والدراسات العربية بالجامعة العربية، فور تخرجها .

ads