الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أول امرأة تتولى حقيبة وزارة الاستثمار..داليا خورشيد

السبت 13/فبراير/2021 - 12:42 م
هير نيوز



أثبتت كفاءة كبيرة جعلتها محط الأنظار في كل المناصب التي تقلدتها ، بما فيها منصب الوزيرة، حققت نجاحات وإنجازات شهد لها الجميع، رسمت بمجهودها وطريقتها في العملين الخاص والعام نموذجًا مشرفًا للمرأة المصرية يُشار له بالبنان في كل مكان، إنها داليا خورشيد أو امرأة مصرية تتولى وزارة الاستثمار .

داليا حازم جميل خورشيد سيدة أعمال مصرية تشغل حالياً منصب رئيس مجلس إدارة شركة إيجل كابيتال للاستثمارات المالية، وشغلت سابقاً منصب وزير الاستثمار خلفاً للوزير أشرف سالمان في وزارة المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء السابق.


من مواليد أبريل 1974 حاصلة على بكالوريوس إدارة أعمال من الجامعة الأمريكية في القاهرة عام 1993، وبدأت حياتها المهنية بالعمل في البنك التجاري الدولي.

ثم تولت منصب نائب رئيس "سيتى بنك" لمدة 8 سنوات، وفي عام 2005 انضمت داليا خورشيد لشركة أوراسكوم للإنشاء، ثم تولت منصب أمين الصندوق في أوراسكوم للإنشاء.

وحصلت على بكالوريوس إدارة أعمال من الجامعة الأمريكية بالقاهرة ، وبدأت حياتها المهنية المصرفية في البنك التجاري الدولي، ثم تولت منصب نائب رئيس سيتي بنك لمدة 8 سنوات.

وفي عام 2005 انضمت لشركة أوراسكوم للإنشاء، وتولت منصب أمين الصندوق فيها، ثم شغلت منصب المدير التنفيذي لأوراسكوم القابضة للإنشاءات، حتى تم تكليفها بتولي مسئولية وزارة الاستثمار.

"داليا" احتلت المركز الثاني في قائمة "فوربس ميديل إيست" لأقوى 10 نساء في القطاع الحكومي بالشرق الأوسط، في سبتمبر 2016، عندما كانت تتولى حقيبة الاستثمار، وقبل زواجها من محافظ البنك المركزي، طارق عامر.

في مارس 2016، تولت داليا خورشيد حقيبة وزارة الاستثمار خلفًا لأشرف سالمان،لتكون أول امرأة تتقلد هذه الحقيبة في مصر وفي شهر مارس 2017 ، أُعلن عقد قران داليا خورشيد ومحافظ البنك المركزي طارق عامر.

ads