السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«القومي للمرأة» يشيد بمشاركة الواعظات ضمن قافة لـ"الأوقاف" إلى السودان

السبت 13/فبراير/2021 - 01:14 م
هير نيوز

أشاد المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي بمشاركة عدداً من واعظات وزارة الأوقاف ضمن القافلة الدعوية المشتركة بين مصر والسودان،

وتوجهت الدكتورة مايا مرسي، بخالص الشكر إلى الدكتور محمد مختار جمعه وزير الأوقاف على إتاحة الفرصة للداعيات المصريات للمشاركة في القافلة الدعوية، معربة عن بالغ سعادتها بهذه المشاركة المتميزة والأولى من نوعها لخمسة من واعظات وزارة الأوقاف ضمن القافلة الدعوية والتي جابت عدداً من الولايات السودانية.

وثمنت رئيسة القومي للمرأة، دور واعظات الأوقاف المصرية ومشاركتهن الفاعلة في نشر الفكر الوسطى المستنير بين السيدات، مشيرة إلى أن مشاركة الداعيات في مثل هذه القوافل الدعوية أصبح أمرًا حتميًا وضروريًا لقدرتهن على التواصل مع السيدات وتوعيتهن بأمور دينهن ودنياهن خاصة أنهن تلقين التدريب الكافي من وزارة الأوقاف للقيام بهذا الدور المهم.

ويذكر أن القافلة تأتي في إطار التعاون المشترك بين البلدين والبرامج التي تم إقرارها بواسطة وزيري الشؤون الدينية والأوقاف بين البلدين، لتعميق العلاقات والصلاة وإحداث حراك إيجابي على المستوي الدعوي وتعزيز الخطاب الوسطي الذي تبنته وزارة الشؤون الدينيه والأوقاف .


وضمت القافلة وفدًا مشتركًا من الأئمة، والدعاة والداعيات من البلدين، جابوا عدة ولايات سودانية، وأقاموا فعاليات دعوية ومحاضرات تثقيفية ولقاءات مع الرجال والسيدات في تلك الولايات.