الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خبير نفسي: تقصير الأسرة سبب انتحار فتاة كرداسة

السبت 13/فبراير/2021 - 03:27 م
هير نيوز


علقت الدكتورة إيمان دويدار اسشارى الصحة النفسية على حادث انتحار فتاة بتناولها مادة سامة "مبيد حشرى بمنطقة كرداسة بمحافظة الجيزة "، قائلةً، ان السبب فى الحادث هو تقصير الأسرة مع الفتاة، لأنهم كانوا يعلمون بما تعانية من أزمة نفسية، فضلًا عن تنمر الآخرين عليها ولم يساعدوها نفسيًا، ولم يصدوا عنها هذا الاذى النفسى.

وأضافت "إيمان" أن كثير من الفتيات يحتاجن تفسير عدد من المفاهيم وخاصة المتعلقة بجسدهن فضلًا عن قبول أنفسهن وأن يكن فى حالة رضا عن أجسادهن.
،
وتابعب، يجب على الأسرة تعليم الأطفال الصمود النفسي والتخلى عن المشاعر النفسية، مؤكدةً أن نشر الوعى بين الأسر مهم جدًا قائلةً، يجب على الأسر تعليم ابنائها، وخاصةً البنات الرضا عن الذات، بالإضافة إلى تعليمهن كل الصفات الحميدة وهذه من مهام ولي الأمر.

من ناحية أخرى كشفت تحقيقات النيابة أن رئيس مباحث مركز شرطة كرداسة؛ تلقي إشارة من المستشفى تفيد استقبال فتاة عشرينية تدعي "س. أ" جثة هامدة وادعاء تناولها مادة سامة"مبيد حشري"؛ وبالانتقال والفحص وسؤال والد الفتاة أقر بقيام نجلته المتوفاة بالإقدام على الانتحار بسبب مرورها بأزمة نفسية حادة لمعاناتها من السمنه المفرطة وعدم تقدم أحد للزواج منها.

وأضافت التحقيقات أنه حال دخول شقيقتها إلى غرفتها ووجدتها في حالة إعياء تامة، أفصحت المتوفاة عن تناولها المادة السامة وإقدامها على الانتحار، وعند محاولة الأسرة إنقاذها ونقلها إلى المستشفى، لفظت الفتاة أنفاسها الأخيرة.

وبسؤال شقيقة المتوفاة أيدت ما جاء على لسان والدها نافيًة وجود شبهة جنائية في الواقعة؛ وتم التحفظ على الجثة داخل مشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة.

وتم تحرير محضر بالواقعة وتوالت النيابة العامة التحقيقات.

ads