الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

القباج: أنجزنا 96% من المرحلة الأولى لـ "حياة كريمة"

الإثنين 15/فبراير/2021 - 11:38 ص
هير نيوز


قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الدولة تدعم بجميع السبل جهود الوزارة في مبادرة «حياة كريمة»، والتي تأتي في إطار مشروع تطوير قرى الريف المصري، لافتةً إلى أنه تم تخصيص فريق عمل في كل مديرية بكل محافظة للإشراف ومتابعة تنفيذ المبادرة، موجهةً مديري مديريات التضامن في المحافظات بالتنسيق مع المحافظين .

وأضافت في بيان لها، أن الوزارة نفذت تدخلاتها خلال المرحلة الأولى في مبادرة «حياة كريمة» داخل 143 قرية، مشيرةً إلى أن نسبة إنجاز الوزارة في المرحلة الأولى بلغ 96٪،؜ وبلغت نسبة مساهمة الجمعيات في المرحلة الاولى 17٪؜، لافتةً إلى أن لائحة القانون الجديد لتنظيم ممارسة العمل الأهلي، ينظم العمل مع الجمعيات بشكل أفضل من السابق.

وأوضحت نيفين القباج، أن الوزارة تعمل في مبادرة «حياة كريمة» عبر عدد من المحاور تندرج تحت التنمية البشرية والاستثمار في البشر، مشيرةً إلى أنه يتم العمل أيضا على التغيير المجتمعي، فى كل المحافظات المستهدفة بقراها وتوابعها .

وأشارت إلى أن الوزارة تولت إعداد ملف لكل قرية من خلال فريق من الباحثين الميدانيين لجمع بيانات عن السكان والمرافق والخدمات والمشكلات والاحتياجات، وذلك قبل بدء العمل في المرحلة الأولى.

وأكدت أن الوزارة قامت أيضا بعمل مسح اجتماعي باستبيان للمستويات المعيشية لكل الأسر بالقرى، مشيرةً إلى أنه يتم عمل بيانات تفصيلية عن أفراد الأسر من الجوانب الديموجرافية والتعليمية والصحية والعملية، بالإضافة إلى وصف حالة المسكن.

وشددت وزيرة التضامن، على ضرورة عقد مديري المديريات بالمحافظات حوارًا مجتمعيًا مع المواطنين في المحافظات لتحديد مشاكل المواطنين على أرض الواقع، وتقديم خدمات وزارة التضامن بشكل أفضل، وتحديد الاحتياجات المجتمعية، ورصدها ومراعاة قضايا العدالة الاجتماعية.

ads