السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أخصائية تجميل تكشف فوائد «حقن بلازما الدم» للشعر

الجمعة 19/فبراير/2021 - 11:47 ص
هير نيوز

تُتسبّب مشاكل تساقط الشعر، عند الكثير من السيدات في الأرق الشديد وخاصةً عند السيدات التي يكون شعرها خفيف، ولكن مع التطور في الطب التجميلي والليزر، أصبح من السهل التخلّص من تلك من المشكلة، ويتم عن طريق "حقن بلازما الدم".

وحول العلاج بحقن بلازما الدم، قالت الدكتورة علا رأفت أخصائية الجلدية والتجميل والليزر، إن البلازما غنية بالصفائح الدموية وتعمل على تحفيز، وتجديد الخلايا، واستعادة حيويتها التي فقدتها، وأضافت، إنه في حالات علاج تساقط الشعر، يتم حقن البلازما فقط، أي جزء الدم الغني بالصفائح الدموية، في فروة الرأس بإبر دقيقة وعلى وجه التحديد في الأماكن التي يكون فيها الشعر قليلا".

وأضافت في تصريحات لـ"هيرنيوز"، في حالة حقن فروة الرأس بالبلازما، تجدد الخلايا وتعمل بشكل مكثف على نمو الأوعية الدموية الدقيقة حول جذور الشعر، مما يساعد على نمو الشعر، موضحة أنه في مثل هذه الحالة يتم نقل الفيتامينات، والمعادن، إلى الطبقة الوسطى من الجلد، مما يجعلها قادرة على انبات شعر جديد وتغذيته بشكل سليم.

وأوضحت أن هذه الطريقة لن تكون فعالة في بعض الحالات، مشيرةً إلى فعاليتها في حالة الشعر الضعيف في بعض الأماكن في الرأس تكون أقوى بكثير، لافتةً إلى أن البلازما تسهل حركة الدم وتنقل المواد العضوية وتعمل على تحفيز وتجديد الخلايا.

واختتمت طبيبة الجلدية والتجميل، إنه قد يكون هناك بعض المضاعفات الجانبية التي تختلف من شخص إلى آخر مؤكدةً أنها غير مقلقة، ومنها كدمات بسيطة في الجلد، والتهابات، وتهيج لأعصاب الجلد، ونصحت السيدات بتجنب العلاج بالبلازما في حالة الإلتهاب الحاد لفروة الرأس، والأمراض المعدية، واضطرابات تخدر الدم.