الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد إساءته للمرأة الصعيدية.. تامر أمين بين أنياب النائبات

الجمعة 19/فبراير/2021 - 07:50 م
هير نيوز

موجة من الغضب انتابت رواد مواقع التواصل الإجتماعى التى استاءت من تصريحات الإعلامى تامر أمين عبر برنامجه على أحد الفضائيات الخاصة " فى الصعيد بيشحنوا البنات على القاهرة عشان يشتغلوا خدامات"، واعتبروا ما تحدث عنه حول أسباب الزيادة السكانية هى إهانة فى حق ليس فقط بنات وسيدات الصعيد ولكن الصعيد بأكمله "فى الريف وفى الصعيد فى ناس بتخلف عشان عيالهم هم اللى يصرفوا عليهم، الولد يوديه ورشة".

ورغم تراجع الإعلامى تامر أمين عبر فيديو أعلن فيه اعتذاره لسيدات وفتيات الصعيد "جزمتكم على رأسى"، لكن الصاعيدة لم يقبلوا الاعتذار واستمرت حالة الغضب عبر هاشتاج تامر أمين فى صدارة مواقع التواصل الإجتماعى.

النائبة زينب السلايمى، أعلنت عن تقدمها باستجواب لوزير الإعلام أسامة هيكل ضد الإهانة التى وجهها لسيدات وبنات الصعيد، وهو ما تم قبوله باستحسان من قبل رواد مواقع التواصل الإجتماعى فى هاشتاج "عاش بنت الأقصر".

تقول النائبة زينب فى تصريحات خاصة لـ "هير نيوز"، إن تصريحات تامر أمين غير مقبولة وأن الصعيد المصرى يفخر بأبنائه فهم قامات علمية وأكاديمية من الرجال والسيدات ولهذا قررت بتقديم استجواب مع بدأ جلسات المجلس على الفور.

وتضيف، لا يصح أن يسئ الإعلامى تامر أمين للصعيد بهذه الطريقة وأن يصف الصعيد المصرى بأكمله بأنه يشحن بناته كخادمات، فالمرأة الصعيدية هىي ملكة متوجة على الرؤوس وهو مصدر فخر وعزة وكرامة للجميع.

وتؤكد"زينب" أن اعتذار أمين غير مقبول، فحجم الإهانة التى وجهت للمرأة الصعيدية، والرجل الصعيدى والأسرة الصعيدية بأكملها لا يليق معها اعتذار عبر فيديو، لكن لابد من المحاسبة حتى لايتكرر الأمر مرة ثانية، وتساءلت: ماذا يفيد الاعتذار أمام هذا القدر من الإهانة؟.

وتشير، إلى أن انتفاضة الصعيد المصرى ليست هدفها الاعتذار، فأمين أخطأ فى حق المصريين بأكملهم فى الريف أو فى الصعيد، فلابد من التصدى لمثل هذه التصرفات الغير لائقة.

جدير بالذكر أن مواقع التواصل الإجتماعى انتفضت ضد تصريحات أمين وتنوعت التدوينات ما بين توجيه تحية وتقدير لأهالى الصعيد فدونت حنان إسماعيل قائلةً، "أحلى تحية لأهل الصعيد أصحاب العادات والتقاليد والنخوة والشرف، فما كتب حسام الصعيدى "للصبر حدود"، مشيراةً إلى ضروروة محاسبة أمين على ما بدر منه من إهانة للصعيد المصرى.