الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«الكافتريات والكافيهات».. ملاذ بنات الجامعة لـ«الفضفضة والرومانسية»

السبت 20/فبراير/2021 - 06:31 م
هير نيوز

تُعتبر فترة الجامعة من أكثر المراحل المُمتعة في حياة كل فتاة، فتكون وقتها زهرة مُتفتحة تبدأ في حياة جامعية تحدد مستقبلها، وتكون في إطار جديد من الحياة الاجتماعية يمنحها صداقات وعلاقات يُقال إنها تدوم طويلًا حتى بعد التخرج ويمكن أن تبقى طوال العمر.

وتقضي الفتيات فترة الدراسة في الجامعة بين حضور المحاضرات مع الأصدقاء في جوِِ من المرح والجلوس داخل الحرم الجامعي لتبادل الحديث والضحك واللعب والمرح.

وجمعت جريدة «هير نيوز» آراء طالبات الجامعات لمعرفة أفضل الأماكن التي يترددن عليها خلال فترة الدراسة في الجامعة.

وقالت الطالبة الجامعية "منة"، والتي تدرس بكلية الآداب بجامعة حلوان: "إن فترة الجامعة من أفضل فترات العمر بالنسبة لها، وتقضي الوقت هي وزملاؤها في ضحك ومرح، منهن من يحضر المحاضرات ثم يذهب للمنزل، ومنهن من يُفضل الجلوس مع باقي الزملاء لتبادل الأحاديث والمناقشات حول الدراسة، ومنهن من يذهب للجلوس مع حبيبه بمفردهما، فهناك الكثير من العلاقات الغرامية التي تحدث بين الطلاب وتصل للزواج.

وأضافت "منة": "أن الأماكن المُفضلة للطلاب للجلوس في الجامعة هي الحدائق، سواء للأحبة أو لجلسات الأصدقاء والفضفضة، ولكن خارج الحرم الجامعي تكون "الكافيهات" هي المكان المُفضل لنا".

وقالت "هبة"، وهي طالبة جامعية في كلية العلوم بجامعة عين شمس: "إن أماكن الفضفصة المُفضلة لها ولأصدقائها هي الكافيتريا الموجودة بالحرم الجامعي، فيمكنهن تناول الطعام والحصول على المشروب المفضل لهن وفي الوقت ذاته يتحدثن ويضحكن.

وقالت "سارة"، الطالبة بجامعة عين شمس، "إن الحدائق هي المكان المُفضل لنا من أجل تناول الطعام والحديث والفضفضة، سواء للقاء الأحبة أو لحديث الفتيات مع بعضهن البعض في أمور خاصة".

ads