الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«التعليم» تكشف لـ«هير نيوز» آلية تصحيح الامتحان الموحد

الأحد 21/فبراير/2021 - 08:35 م
هير نيوز

كشف الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن آلية التصحيح في امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب النقل.

وقال "حجازي"، في تصريحات خاصة لـ«هير نيوز»: "إن عمليات التصحيح تتم يدويًا داخل المدرسة"، مؤكدًا أنه سيقوم بالتصحيح معلمو المادة، حيث يقوم كل مُعلم بتصحيح الجزء المُخصص له في الامتحان".

وأشار نائب الوزير إلى أن الامتحان المُوحد سيكون في الجزء المُقرر على الطلاب من منهج الفصل الدراسي الأول، موضحًا أنه سيكون امتحان موحد لجميع المواد في ورقة أسئلة واحدة.

وكان قد أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، آلية احتساب نجاح طلاب النقل خلال العام الدراسي 2020/2021، في الامتحان الموحد لطلاب النقل من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثالث الإعدادي، موضحا أنه سيتم احتساب نسبة اجتياز الامتحان كاملًا بـ50% للترم الأول و50% للترم الثاني، على أن تكون نسبة اجتياز في المادة 25%، وفي حالة حصول الطالب على أقل من 50% فى الترمين سيكون هناك امتحان تكميلي سيُحدد موعده لاحقًا.

وأضاف وزير التربية والتعليم أن الامتحان متدرج الأسئلة في الصعوبة لكافة المستويات، مؤكدًا أنه سيتم توجيه المعلمين واضعي الامتحانات في الإدارات التعليمية بهذا الأمر وضوابط الامتحانات.

ولفت إلى أنه سيتم إعلان نتيجة الطالب في الترم الأول وبها المجموع للامتحان بكل المواد، وأدائه في كل مادة على حدة.

ads