الأربعاء 17 أبريل 2024 الموافق 08 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«الصحة» ترصد كواليس وصول شحنة لقاح «كورونا» ..فيديو

الثلاثاء 23/فبراير/2021 - 07:28 م
هير نيوز

رصدت وزارة الصحة بقيادة الدكتورة هالة زايد، كواليس وصول شحنة تضم 300 ألف جرعة من لقاح سينوفارم الصيني، لكواجهة فيروس كورونا، هدية من جمهورية الصين الشعبية.

وأصبحت مصر أول دولة إفريقة تحصل على اللقاح، وحرصًا من القيادة السياسية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي على الأطقم الطبية، أمرت بتلقيهم اللقاح بالمجان.

ومن جانبه، قال الدكتور وائل الساعي مساعد وزيرة الصحة للشؤون المالية والإدارية: "إن نهاية الأسبوع المُقبل سوف تصل شحنات من لقاح كورونا من منظمة "الجافي".

وأوضح الدكتور محمد عبد الفتاح رئيس الإدارة المركزية للشؤون الوقائية، أن الفئات التي سوف تمنع من التطعيم، هى التي تعاني من مرض تنفسي، لحين زوال المرض، وكذلك الأصغر سنًا.

وعرض الفيديو جزءًا من كلمة "لياو لي تشنغ" السفير الصيني، والتي أشار فيها إلى الاتصال التليفوني الذي دار بين الرئيس السيسي ونظيره الصيني، على ضرورة التكاتف بين البلدين من أجل مواجهة الوباء.

ومن جانبها، عقدت الدكتورة هالة زايد، والسفير الصيني لدى مصر "لياو لي تشينغ"، اليوم الثلاثاء، مؤتمرًا بديوان عام الوزارة، بحضور الدكتور محمد حساني مساعد وزير الصحة والسكان لمبادرات الصحة العامة، لعرض آليات توزيع اللقاح.

ads