الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طبيب يكشف أضرار ارتداء الأطفال لـ«الكمامات»

الثلاثاء 23/فبراير/2021 - 10:16 م
هير نيوز

يُساعد ارتداء الكمامة الطبية، في الحد من انتشار الإصابة بفيروس كورونا، وذلك وفقًا للإرشادات التي قدمتها منظمة الصحة العالمية، والأطباء حول العالم، إلا أنهم أيضًا كشفوا أن لها آثارًا سلبية.

وحول الآثار السلبية لارتداء الكمامة لفترات طويلة، أوضح الدكتور محمد حسن أخصائي طب الأسنان، أن ارتداء الكمامة لفترات طويلة يؤثر على صحة الفم، مشيرًا إلى أن تغطية الفم والأنف لعدة ساعات يحد من تدفق الرطوبة إليهما، مما يؤدي إلى جفاف الفم وانبعاث رائحة كريهة منه.

وأضاف "حسن" في تصريح لـ«هير نيوز» بضرورة خلع الكمامة من آنٍ لآخر، مما يساعد على تدفق الهواء إلى الفم والأنف، مع مراعاة غسل الأسنان عدة مرات يوميًا، للتخلص من رائحة النفس الكريهة.

وحذر من خطورة ارتداء الكمامة على الأطفال، الذين تقل أعمارهم عن "6 سنوات"، حيث تكون القصبة الهوائية لديهم لم تتطور بالشكل الكافي، مما يعرضهم لخطر الاختناق، ومن ثم الإصابة بمتلازمة الموت المفاجئ.

وأشار "حسن" إلى أن الكمامات الطبية لا تحمي الأطفال من الإصابة بفيروس كورونا، موضحًا أن احتباس الحرارة الذي تسببه الكمامة يؤدي إلى تجويف الأنف في ظل عدم اكتمال نمو جهاز التنفسي للطفل، مما يؤدي إلى تكاثر البكتيريا، والفيروسات، وفي حال تنفس الطفل عن طريق الفم، يُعرضه إلى الإصابة بالحساسية والتهاب الجيوب الأنفية والربو.

ads