الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعيدًا عن المجلس.. ماذا تفعل عضوات «النواب»؟

الأربعاء 24/فبراير/2021 - 12:26 م
هير نيوز

نظرًا لعدم عقد جلسات عامة لمجلس النواب على مدار الأسبوع الجاري، فضلًا عن عدم إجراء أي اجتماعات لبعض اللجان النوعية بالمجلس؛ استغلت نائبات مجلس النواب هذا الوقت في عقد لقاءات مع المواطنين للتعرف على الشكاوي والمطالب الخاصة بهم، في حين تواصلت بعض النائبات مع المسؤولين لحل المشاكل الواردة إليهن من أهالي دوائرهن، في حين شاركن أخريات في بعض الندوات والمؤتمرات الهامة.

وقالت رحاب عبد الرحيم الغول، عضو مجلس النواب عن محافظة قنا، إنها موجودة بمنزل والدها النائب الراحل عبد الرحيم الغول بقرية الشرقي في بهجورة، وعلى استعداد تام لعقد لقاءات مع أهالي دائرتها للتعرف على المشكلات والقضايا التي تؤرقهم للعمل على حلها مع الجهات المعنية.

في حين قالت رشا كليب، عضو مجلس النواب عن محافظة البحيرة، إنها أجرت زيارة لمركز أبو المطامير، مشيرة إلى أنها التقت خلالها اللواء وائل زغلول رئيس مجلس مركز ومدينة أبو المطامير، وأحمد علاء منسق مؤسسة حياة كريمة بالمحافظة، موضحة أنه تم بحث خطة مشروعات القطاعات المختلفة بقري المركز في إطار المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري "حياة كريمة".

وقالت النائبة رشا كليب، إنها شاركت في الاجتماع الذي عقده اللواء مدحت الزغد رئيس مجلس ومدينة أبو حُمُّص بأعضاء مجلسي النواب والشيوخ بمركز أبوحمص، مشيرة إلى أن أحمد علاء منسق مبادرة حياة كريمة بالمحافظة وعضو البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب ونواب رئيس مجلس المدينة ورؤساء قري مركز أبوحمص، كانوا ضمن الحضور.

وأوضحت نائبة البحيرة أن الاجتماع تناول؛ مناقشة الموقف الحالي للمبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري "حياة كريمة"، فضلًا عن التطرق لبعض المشكلات التي يعاني منها أهل مدينة وقرى أبوحمص، إلى جانب بحث سبل التواصل الفعّال بين الأهالي والقيادات التنفيذية والنواب، وكذلك التأكيد على أن باب المشاركة التطوعية في أعمال المبادرة الرئاسية حياة كريمة مفتوح للجميع ولا يوجد إقصاء لأحد، بالإضافة إلى ضرورة عقد حوارات مجتمعية بحضور نواب الشعب للأهالي"، وذلك تثمينًا للدور المجتمعي لأهالينا في نجاح تلك المبادرة.

بينما قالت الدكتورة رشا أبو شقرة، عضو مجلس النواب عن محافظة الجيزة، إن المحافظ استجاب بشكل سريع للطلب المقدم منها بشأن إزالة تعديات شارع سليمان جوهر بالدقي، معلنة أنه جاري إزالة كافة المخالفات على مدار الأيام المقبلة.

أما نشوى الشريف، عضو مجلس النواب عن محافظة الجيزة، فقالت إنها أجرت جولة تفقدية لمركز شباب المنيب والذي يترأسه وحيد البرقي، مشيرة إلى أنها التقت برئيس المركز خلال جولتها التفقدية للوقوف على احتياجات المركز وتوفيرها لمركز الشباب، متابعة: "مراكز شبابنا فيها جواهر لن نسمح بأن تدفن أبدًا، والاهتمام بهم واجب لا يقل عن تسميته واجب وطني".