الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نائبة: جهل الصيادين وراء حادث بحيرة مريوط

الأربعاء 24/فبراير/2021 - 06:34 م
هير نيوز

قالت رانية الجزايرلي، عضو مجلس النواب عن محافظة الإسكندرية: "إن حادثة غرق مركب بحيرة مريوط أثارت حالة من الحزن خاصة أن عدد الوفيات كثير ومازالت قوات الإنقاذ تبحث عن باقي الجثث المفقودة".

وأكدت "رانية" لـ«هير نيوز»، أنها لن تتقدم بأي بيان عاجل أو طلب إحاطة فى هذا الشأن وسوف تنتظر لحين إنتهاء التحقيقات لمعرفة كافة تفاصيل وجوانب الواقعة، لاسيما أن البعض يؤول سبب الحادثة إلى وجود عدد كبير من الأشخاص على المركب مما أدى إلى غرقها.

وأشارت نائبة الإسكندرية إلى أن بعض الصيادين يستخدمون مراكب الصيد للتنزه نتيجة لجهل منهم وعدم معرفة بخطورة هذا الأمر، فضلًا عن عدم معرفتهم بالعدد المناسب الذى سوف تتحمله المركب، مؤكدة أن حادثة مركب بحيرة مريوط تعد قضاء وقدر قبل أى شىء.

ولفتت عضو مجلس النواب عن محافظة الإسكندرية إلى أن نقصان الوعى يؤدى إلى كثير من الحوادث المماثلة؛ لذا يجب نشر الوعى بخطورة استخدام مراكب الصيد الصغيرة للتنزه، وتعريف الصياديين بالعدد المناسب لكل مركب على حده حتى نتفادى حدوث مثل هذه الحوادث فيما بعد.

يذكر أن حادثة غرق مركب بحيرة مريوط بالإسكندرية؛ تسببت فى انتشار حالة من الحزن والغضب نتيجة لوفاة 10 أشخاص من بينهم أطفال، وإصابة خمسة أشخاص آخرين، وجارى البحث عن خمسة مفقدوين، لذا أعلن عدد من نواب مجلس النواب تضامنهم مع أسرة ضحايا الحادث، مطالبين الجهات التنفيذية باتخاذ إجراءات جادة إزاء تلك الحوادث المتكررة.

وتقدم النائب محمود القاسم بطلب إحاطة فى ذات الشأن، فى حين أيدته فى الرأى عدد من نائبات مجلس النواب، مؤكدات على أنهن سوف يتقدمن ببيانات عاجلة وطلبات إحاطة لوقف حوادث المراكب العشوائية والمتكررة.