الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

انتفاضة داخل «النواب» بشأن حادثة مركب بحيرة مريوط

الأربعاء 24/فبراير/2021 - 06:20 م
هير نيوز

قدمت سوسن حسني حافظ، عضو مجلس النواب عن محافظة الإسكندرية، واجب العزاء لأسر ضحايا مركب بحيرة مريوط، مؤكدة أن الحادثة كانت بمثابة فاجعة على الشعب المصري بأكمله.

وقالت سوسن حافظ لـ«هير نيوز»: إن هناك نواب كثيرين تقدموا بالفعل بعدد من البيانات العاجلة وطلبات الإحاطة في هذا الشأن، وهي سوف تشارك معهم، لافتة إلى أن هناك طلبات إحاطة عديدة وصلت بالفعل لرئيس مجلس النواب؛ لأنه يجب على الأجهزة الحكومية المختصة أن تقنن وضع هذه المراكب.

وأضافت نائبة الإسكندرية أنه لا يجب أن يمتلك أحد مركب ويتحرك بها كيفما يشاء في البحر دون معرفة الأحوال الجوية من هيئة الأرصاد، مشيرة إلى أن بعض مراكب الصيد التي تذهب للتنزه غير مرخصة من الأساس وأصحابها لا ينظرون للأحوال الجوية مما يؤدي إلى حوادث عشوائية متكررة.

ولفتت عضو مجلس النواب عن محافظة الإسكندرية إلى أنها على معرفة باثنين من أقارب القبيلة التي راح بعض أفرادها في الحادث الأليم، موضحة أنها تحدثت إليهم وقدمت واجب العزاء لهم، لاسيما أنها ليست على معرفة بأهالي الضحايا بصفة شخصية.

وتابعت النائبة "سوسن حسني" حافظ حديثها، قائلة: "يجب على جميع النواب وضع أيديهم مع بعضهم البعض؛ لعدم تكرار مثل هذه الحوادث العشوائية من خلال التقدم ببيانات عاجلة وطلبات إحاطة لحث الأجهزة المتخصصة على اتخاذ خطوات إيجابية من شأنها منع تكرار مثل هذه الحوادث"، موجهة الشكر لمدير الشرطة لتواجده وقت وقوع الحادث وقوات الإنقاذ النهري والأجهزة التنفيذية.

يذكر أن محافظة الإسكندرية، شهدت حالة من الحزن بعد واقعة غرق مركب صيد ذهبت للتنزه ببحيرة مريوط، لاسيما أن الحادثة أسفرت عن وفاة 10 أفراد من بينهم أطفال، فضلًا عن إصابة خمسة أفراد، وجاري البحث عن خمسة آخرين من قبل قوات الإنقاذ.