الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

راوية مختار: سأتقدم بطلب إحاطة حول حادث بحيرة مريوط

الأربعاء 24/فبراير/2021 - 05:32 م
هير نيوز

قالت راوية مختار، عضو مجلس النواب عن محافظة البحيرة: "إن حادثة غرق مركب بحيرة مريوط مأساوية وهزت الجميع، مؤكدة أنها سوف تتقدم ببيان عاجل في هذا الشأن حتى يتم اتخاذ اللازم ضد أي مقصر".

وأضافت النائبة لـ«هير نيوز»، أن جميع نواب البحيرة متضامنون في هذا الموضوع، وتم التواصل مع رئيس مجلس النواب لعمل بيانات عاجلة في هذا الشأن لمعاقبة المسؤول عن وقوع الحادثة ومنع تكرار مثل هذه الحوادث فيما بعد.

جدير بالذكر أن حادثة غرق مركب صيد في رحلة تنزه في بحيرة مريوط بمحافظة الإسكندرية؛ إثارت حالة من الحزن الشديد على جموع الشعب المصري، لاسيما أن الحادثة أسفرت عن وفاة 10 أشخاص من بينهم أطفال و5 مصابين، في حين تقوم قوات الإنقاذ بالبحث عن خمس أشخاص آخرين مفقودين.

وتؤول أسباب حادثة مركب بحيرة مريوط إلى ثلاث مخالفات: أولها أن المركب كانت تستخدم للصيد وليس للتنزه، ثانيًا: أن عدد ضحايا المركب العشرين غير مناسب نهائيًا مع حجم المركب، ثالثًا: أنه تم السير بالمركب في البحر بالرغم من تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية من سوء وتقلبات أحوال الطقس وتأثر الملاحة البحرية بتلك التقلبات.

ونظرًا لوقوع الحادثة ببحيرة مريوط التابعة للوادي الذي تؤول مسؤوليته للهيئة العامة للثروة السمكية؛ تقدم بعض أعضاء مجلس النواب ببيانات عاجلة وطلبات إحاطة في هذا الشأن، وفي مقدمتهم النائب محمود قاسم، لمنع تكرار تلك الحوادث، فضلًا عن محاسبة المقصرين المتسببين في حدوثها بشكل مباشر.

ومازالت قوات الإنقاذ تبحث عن الـ5 أشخاص المفقودين، في حين تستمر التحقيقات في تلك الواقعة، خاصة بعد إلقاء القبض على صاحب المركب الغارقة ببحيرة مريوط الهارب، ومن المقرر أن تشهد الأيام القليلة المُقبلة انتهاء التحقيقات في تلك الواقة بعد نجاح قوات الإنقاذ من انتشال باقي جثث الحادثة.