الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حكايات التنمر.. جوليت: « قالولي ياتخينة» وهيام: «حبي نفسك بكرشك»

الأربعاء 24/فبراير/2021 - 11:49 م
هير نيوز

تتعرض فتيات لكثير من حالات التنمر في حياتهن، ومنهن من يستطعن تحويل التنمر إلى فكاهة أو دعابة، لكن بعضهن لا يتقبلن وتسوء حالتهن النفسية، وفي أحد "جروبات" البنات على موقع التواصل الاجتماعي« فيسبوك»، قررت جوليت فارس، إطلاق حملة لمناهضة التنمر وعدم السماح للمتنمرين بتدمير الفتيات نفسيًا تحت مسمى «حبي نفسك زي ما أنتي».

ونشرت جوليت عددًا من المنشورات المناهضة للتنمر؛ أولها كان منشور قالت فيه: «دي أكتر صورة حبيتها، وأكتر صورة جالي عليها تنمر، أحب أهدي نصيحة للبنات وللستات؛ حبي نفسك زي ما أنتي افتخري وثقي في نفسك، كوني أنتي فقط، حبي نفسك في كل حالاتك حتي لو بكرش زي كده».

وأضافت: «متخليش حاجة توقفك وكلام ناس حجارة بيرموكي بيها حطيها تحت رجلك ترفعك أحلامه، وخلي عندكم إصرار حتى تصلين إلى اللحظة التي تفتخرين فيها بنفسك، واضحكي على كل كلمة في يوم ضايقتك أو احبطتك، دعي كلام المتنمرين جانبًا واستمري حتى تسعدين بلحظة الانتصار، وكتير قالولي يا تخينة».

وتبدو جوليت في الصورة، بدينة نوعًا ما إلى جانب وجود ترهلات في منطقة البطن، بينما انهالت عليها تعليقات الفتيات، فبعضهن يروين تجربتهن مع التنمر وآخريات قدمن لها الدعم النفسي، حيث علّقت سلمى علاء، قائلة: «والنبي زي القمر، تنمر إيه وبتاع إيه، دي أنتي أصلًا بونبوناية».

بينما روت هيام عباس، تجربتها، قائلة: «تعرضت للتنمر بسبب بدانتي، وكنت بعدي بعض المواقف والبعض الآخر كان بيأثر فيا وفي نفسيتي، وكنت فعلًا بتعب، لحد ما حاولت أحب نفسي أكتر علشان أقدر أواجه التنمر، علشان كدة بقول للفتيات والبنات، حبي نفسك حتى لو بكرشك».

وانهالت عليها التعليقات الداعمة، من بينهن تعليق ندى السيد، حيث قالت: «طيب والله قمر، وعادي أنا مناخيري طويلة سيكا وبيتنمروا عليا، لكن بحبني زي ما أنا، اتقبلوا نفسكوا بهالاتكوا السوداء بالحبوب كله بيزول يا بنانيت».