الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

السياحة الجزائرية تضع «هيفاء وهبي» في مأزق.. الجزائريون يهاجمونها.. فيديو

الأربعاء 24/فبراير/2021 - 09:15 م
هير نيوز

رفض الشعب الجزائري استعانة وزارة السياحة بالجزائر بالفنانة اللبنانية هيفاء وهبي في حملة الترويج التي تعتزم إطلاقها لترويج مقاصدها السياحية.

وعرضت فضائية "BBC عربية" تقريرًا مصورًا تناول أسباب رفض الجزائرين لمشاركة "هيفاء وهبي" في الحملة الترويجية للسياحة، خلال المهرجان الدولي للزي التقليدي الجزائري، المزمع إقامته قريبًا.

وقال التقرير: إن مغردين جزائرين أعلنوا حفيظتهما برفضهم الاستعانة بالمطربة اللبنانية هيفاء وهبي، بإعادة تداول مداخلة هاتفية للفنانة اللبنانية مع الإعلامي معتز الدمرداش بقناة "المحور"، وهي تسب الشعب الجزائري علي خلفية رفضها للأحداث التي صاحبت مباراة منتخبي مصر والجزائر في السودان ضمن تصفيات كأس العالم في 2010.

وقالت الفنانة اللبنانية فى المداخلة الهاتفية آنذاك: "إنه لا يُشرفها أن يكون من بين متابعيها وجمهورها شعب الجزائر، واصفة إياه بأنه "شعب السكاكين".

وأضافت "هيفاء"، أنها لن تُغني لشعب "السكاكين" وأنها ليست خائفة من ذلك، موضحة: "لا توجد دولة تقبل على نفسها أن يكون جمهورها هو نفس الجمهور الذي شاهده العالم في الخرطوم".

يذكر أنه في تصفيات كأس العالم 2010، بين منتخبي مصر والجزائر والتي أقيمت فى ستاد "أم درمان" السوادنية نشبت أحداث شغب لم يشهدها الاستاد قبل انطلاقة المباراة ووجود أسلحة بيضاء من قبل الجماهير، ونجح عنتر يحيى فى إحراز هدف فى الدقيقة 40 يصعد بهم إلى نهائيات كأس العالم ويفشل الفراعنة فى تحقيق الحلم الذى كان على بعد خطوات والذى لم يتحقق منذ عام 1990 بإيطاليا.

ads