الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أبرزها الأعضاء الجنسية.. تغيرات تحدث في جسدك بعد الزواج

الخميس 25/فبراير/2021 - 01:11 م
هير نيوز

تغيرات كثيرة تحدث لجسد لفتيات في سن الـ20 والـ30 بعد الزواج، لكن بعضهن لا يُدركن تلك التغيرات ولا معناها، فجسم الفتاة يحدث به تغيرات عدة لعل أبرزها زيادة الوزن، فضلًا عن تغيير نماط الحياة وغيرهما.

بوابة «هير نيوز»، تستعرض أبرز التغيرات التي تحدث لجسم الفتاة بعد الزواج، من خلال الدكتورة الزهراء راغب، أستاذ النساء والتوليد بكلية طب كفر الشيخ.

وأشارت الزهراء راغب، إلى حدوث بعض التغيرات بالجسم وبالتحديد في الدورة الشهرية، حيث تؤثر وسائل الحمل الهرمونية على الدورة الشهرية بشكل كبير فتجعلها غير منتظمة، كما يمكن أن تؤدي التغيرات في الوزن إلى التأثير بشكل واضح على الدورة الشهرية.
كما أن أبرز التغيرات هو زيادة الوزن بعد ممارسة العلاقة الجنسية، كما أنه من الممكن أن يكون السبب في زيادة احتباس الماء، أو ربما بسبب حبوب منع الحمل، أو وسائل الحمل الهرمونية التي تسبب زيادة في الوزن.

وتوضح أستاذ النساء والتوليد، أنه يحدث تغيرات في الوزن ونمط الحياة، بسبب هرمون الاستروجين الذي يؤدي إلى زيادة الشهية وتغير نمط حياتك خاصة في حالة الزواج حديثًا، كما يمكن أن تتعرضين إلى فقدان الوزن بعد الزواج وذلك بسبب تغير المزاج وانخفاض الشهية ولا زال الجسم يحاول التكيف معها، كما يكون هناك تغيرات المهبل بعد ممارسة العلاقة الزوجية، حيث يتمدد المهبل فقط ليعتاد على وجود القضيب بداخله ولكنه يعود إلى ما كان عليه.

كما يزداد تدفق الدم في البظر والشفرتين عند ممارسة العلاقة الجنسية عدة مرات وبعدها سيبدأ الجسم في التعود على الإيلاج وينتفخ البظر بشكل تلقائي استعدادًا لممارسة العلاقة الجنسية.

وأكدت الزهراء راغب، أن هناك تغير في الثدي والحلمات، حيث يكبر حجم الثدي بعد الزواج وممارسة العلاقة الجنسية، حيث تتمدد الأوعية الدموية وبالتالي تصبح أكثر قوة وانتشارًا ويحدث هذا بسبب الإثارة الجنسية، ولكن بمجرد الانتهاء من العلاقة الحميمة يعود كل شيء إلى طبيعته، والممارسة تعمل على تدفق الدم في الجسم بشكل كبير ويتسبب في تورم أنسجة الجسم مما يجعل الحلمات أكثر حساسية وصلابة بسبب الهرمونات الجنسية المرتفعة.