الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

اعتزلت بسبب الإغراء.. أبرز المعلومات عن هناء ثروت في ذكرى ميلادها

الخميس 25/فبراير/2021 - 02:19 م
هناء ثروت
هناء ثروت

تحتفل الفنانة هناء ثروت اليوم بميلادها الـ76، وهي واحدة من الفنانات التي ظهرن في فترة السبعينات، وشاركت في عدد من الاعمال التليفزيونية، والسينمائية، وتميزت بها، ولكنها لم تستمر كثيرًا لتعلن اعتزالتها، وتبتعد عن الوسط الفني نهائيًا.

وترصد "هير نيوز" أبرز المعلومات عن الفنانة هناء ثروت.

ولدت هناء ثروت عام 1954، وهي من مواليد محافظة القاهرة، واسمها بالكامل هناء عبد الخالق ثروت، وهي شقيقة الفنان بهاء ثروت، واتجهت للمجال الفني، وهي في سن صغير، وكان عمرها لا يتعدى 19 عامًا، ولكنها فضلت العمل بالمسرح، والتليفزيون أكثر من الوسط السينمائي.

وبدأت علاقتها مع الجمهور منذ عام 1975، بعد ظهورها كوجه جديد في مسلسل "منطقة ممنوعة"، وذلك بالتعاون مع عدد من الفنانين من بينهم سمير غانم، وجورج سيدهم، وزكريا موافي، وماري باي باي، وزيزي فريد، ومن تأليف أمينة الصاوي، وبهجت قمر، وإخراج شاكر خضير، عادل صادق.

ومن ثم انطلقت في مسيرتها الفنية لتشارك بما يقرب من 58 عملًا فنيًا، ومن بينها مسرحية "زوجة واحدة لا تكفي"، و"الوليمة"، "المصيدة"، و"نور الإسلام"، ولم تنخرط هناء كثيرًا تجاه الوسط السينمائي فأعمالها به لم تتعد الـ5 أعمال.

وفي عام 1988، وبعد سنوات من زواجها من الفنان محمد العربي، قررت إعلان اعتزالها لهذا المجال نهائيًا، بعد أن قدمت العديد من الأدوار الناجحة، ليأتي آخر أدوارها من خلال مشاركتها في شخصية "سميحة"، وهي ضمن أحداث مسلسل "ربيع في العاصفة".

وأنجبت من الفنان محمد العربي 3 أبناء هم إيمان، وغفران، وتوران، وبعد اعتزالها أكدت أنها حاربت أهلها من أجل السماح لها بالتمثيل، وأنها كانت تفعل هذا لإيمانها الشديد بما يقدمه الفن من رسالة هادفة، وسامية، وحاولت أن تصدر للجمهور مبادئها، واقتناعتها الشخصية من خلاله.

وبعد اعتزالها للتمثيل تفرغت نهائيًا للشعائر الدينية، وارتدت الحجاب، وفي إحدى لقاءتها التليفزيونية صرحت بأنها زهدت الشهرة، وتريد ممارسة العبادة، والتفرغ لها، وبالفعل أقامت دار لتحفيظ القرآن، وحازت على جائزة في تحفيظ القرآن من الأزهر الشريف.

ولها أحد التصريحات التي أكدت من خلالها على إمكانية عودتها للسينما مرة أخرى، ولكن بشرط أن تقدم دور بطلة في أعمال تحترم مسيرتها الفنية، وتاريخها.

وكان قد اكتشفها المخرج محمد سالم، وحاول تغيير اسمها من هناء إلى نورا، ولكنها لم يكتمل المشروع القائم بينهما، فلذلك اضطرت إلى الظهور باسمها الحقيقي.

اتخذت من الفنانين فاتن حمامة، ومحمود مرسي قدوة لها، وصرحت بأن تسميتها جاءت من والدتها نسبة لهناء الصافي شقيقة وديع الصافي.

ويرجع لهناء ثروت السبب في ارتداء الفنانة حنان ترك للحجاب، وذلك بعد حضور الأخيرة محاضرة دينية قدمتها، فرفضت حنان الخروج من المسجد إلا بعد أن يحضروا لها حجابًا.

وتابعت هناء أنها كانت تطمح إلى الوصول لمكانة كبيرة بالوسط الفني، ولكن ما واجهته به تسبب لها في تحطم طموحاتها، حيث أنها وجدت أن ما يصل بها إلى النجومية على حد تعبيرها هي أداءها لأدوار الإغراء، ولكنها حرصت على الاحتفاظ بمبادئ تربيتها، ورفضت تقديم هذا النوع من الأدوار، وهو ما تسبب في اعتزالها.

وأكدت هناء ثروت على أنها ترفض مثل هذه الأدوار لكي لا تتسبب في مأزق لأبنائها عند بلوغهم الكبر، فقالت: "لا أريد أن يخجل مني ابني أو بنتي بسبب الإغراء".

ads