الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

7 عادات خاطئة تُسبب شحوب الوجه.. تعرفي عليها

الخميس 25/فبراير/2021 - 04:40 م
هير نيوز

تُعاني بعض النساء من شحوب الوجه، وعلى الرغم من اتباعهن روتينًا معينًا للبشرة وحرصها على وضع مُنتجات التجميل، فإنها تقوم ببعض الأخطاء التي تُسبب شحوب البشرة وسرعة ظهور التجاعيد ومشاكل الوجه المختلفة، وتبرز جريدة «هير نيوز» تلك الأخطاء التي تقع فيها السيدات وتسبب تلك المشكلة، وفقًا لخبيرة التجميل "ندى الجمال".

1-عدم الاهتمام بترطيب البشرة:
عدم ترطيب البشرة من أبرز العادات التي تؤدي لشحوبها وجفاف الجلد وسرعة ظهور التجاعيد والخطوط في البشرة، فيجب ترطيب البشرة بشكل يومي، سواء كانت البشرة جافة، أو دهنية، أو مُختلطة، واختيار نوع المرطب المناسب لها.

2-عدم غسل الوجه بالغسول:
تحتاج جميع أنواع البشرة لاستخدام الغسول المناسب لها من مرة إلى مرتين يوميًا، خاصةً قبل النوم وتنظيف البشرة من الأتربة والدهون العالقة بها، وأيضًا بعد وضع المكياج؛ لأن تراكم الدهون يسبب ظهور الحبوب والبثور وانتفاخات العين، وبالتالي شحوب البشرة.

3-عدم الاهتمام بوضع واقي الشمس:
أشعة الشمس من أبرز الأخطاء التي تسبب شحوب البشرة، ويجب التعرض للشمس لمدة ربع ساعة فقط للحصول على فيتامين "d"، لكن التعرض المباشر لأوقات طويلة دون وضع واقي الشمس المناسب؛ يسبب شحوب البشرة وظهور التجاعيد المبكرة.

4-كثرة تناول الكافيين:
كثرة تناول الشاي والقهوة والمشروبات التي تحتوي على الكافيين تضر البشرة بشكل كبير وتسرع من ظهور التجاعيد وتسبب شحوب البشرة، وتناول كوب واحد من القهوة يوميًا، دون كمية كبيرة من السكر، يكون أمرًا صحيًا للبشرة والجسم.

5-الإفراط في تناول السكريات والحلويات:
يطلق على السكر والملح سموم بيضاء للجسم، فالسكر يسرع من ظهور الشيخوخة والتجاعيد، ومن الضروري الابتعاد عن تناول السكريات والحلويات واستبدالها بالفواكه والخضروات التي تساعد في نضارة البشرة والتخلص من شحوب البشرة.

6-إهمال نظافة أدوات التجميل:
عدم تنظيف أدوات التجميل المستخدمة للبشرة بشكل يومي؛ تسبب مشاكل مختلفة للجلد والبشرة بسبب تراكم البكتريا والجراثيم على تلك الأدوات وبالتالي تنتقل للبشرة وتسبب تلك البكتريا ظهور الحبوب والزيوت.

7-عدم تغيير الوسادة بشكل منتظم:
بسبب النوم على الوسادة بشكل يومي، يفرز الشعر وفروة الرأس الزيوت والبكتريا التي تتكون على الوسادة وتنتقل للوجه وتصيب البشرة بالحبوب وشحوب الوجه.