الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مُبادرة «معًا»: قانون الأحوال الشخصية هدفه حماية حقوق الطفل أولًا

الخميس 25/فبراير/2021 - 06:40 م
هير نيوز

قال المستشار وليد عبد المقصود، رئيس مبادرة "معًا" لإنقاذ الأسرة المصرية: "إن قانون الأحوال الشخصية الجديد هدفه حماية حقوق الطفل أولًا والزوج والزوجة ضد ما يتسببه المجتمع من خيانات، مشيرًا إلى أن زواج الرجل على زوجته أمر غير مخالف للشرع، كما أن الخيانة الزوجية فعل غير مشروع ومُجرم، ويجب مواجهته بتطبيق أشد القوانين.

وتابع: "الله عز وجل حرم الخيانة، والقانون يُعاقب على الخيانة في حالة ثبوتها، أما الزواج فهو فعل شرعي وغير مُحرم بل هو حلال، ومادام الزوج لم يخالف شرع الله، فلا يعتبر خيانة وحتى وإن تزوج على زوجته الأولى، لافتة إلى أن مبادرة "معًا" كان هدفها تقديم مشروع لتحويل جميع نقاط قانون الأحوال شخصية والأشياء المثيرة في المجتمع المصري، وتقنينها.

وأضاف رئيس مبادرة "معًا"، خلال استضافته على قناة "إم بي سي مصر"، مبادرة "معًا" تحاول أن تقف في مسافة متوسطة ومعتدلة بين جميع الأطراف، منوه بأن خيانة المشاعر أقوى من الخيانة بمعناها المعروف، وفي هذه الحالة يكون الحق للزوجة الانفصال أو الاستمرار في الحياة، على حسب رغبتها وقدرتها الشخصية.

واختتمت: "المهم في العلاقة الأُسرية أن تنعم بالتفاهم والمحبة والوّد وأن يخلو منها الخلافات الزوجية التي قد تتسبب في دمار الأسرة وتشريد الأطفال".

ads