الجمعة 23 أبريل 2021 الموافق 11 رمضان 1442
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
وصفي ابو العزم
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الأمم المتحدة: «حياة كريمة» تُطابق أهداف التنمية المُستدامة

الجمعة 26/فبراير/2021 - 01:05 ص
هير نيوز

أكدت الأمم المتحدة أن مُبادرة «حياة كريمة» ساهمت في التخفيف من الآثار السلبية الناجمة عن جائحة فيروس كورونا من خلال تحسين مستويات الأوضاع المعيشية للجماعات الأكثر احتياجًا، في الوقت الذي ساهمت فيه أيضًا في توفير فرص العمل من خلال تعزيز المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأضافت الأمم المتحدة في تقريرِِ لها، أن أهداف تلك المبادرة يتم تنفيذها من خلال ما يلي:

- توفير السكن المناسب
- توفير الخدمات التعليمية والطبية
- وإنشاء مشروعات صغيرة للفئات الأكثر احتياجًا
- توفير مساعدات عينية للعائلات الأكثر احتياجًا

وأشارت إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أقر مبادرة حياة كريمة التي تستهدف بشكل رئيسي تحسين مستوى المعيشة بأكثر المجتمعات الريفية فقرا في إطار استراتيجية التنمية المستدامة / رؤية مصر 2030 / من خلال تقليص الفقر المتعدد الابعاد ومعدلات البطالة.

*وترتكز المبادرة على أربع دعائم:

(1) تحسين مستويات المعيشية والاستثمار في رأسمال البشري
(2) تطوير خدمات البنية التحتية
(3) رفع مستوى جودة خدمات التنمية البشرية
(4) تعزيز التنمية الاقتصادية وبصفة خاصة تزويد القرى الأكثر فقرًا بالخدمات الأساسية كالصحة التعليم والمياه النظيفة والصرف .

وتم إطلاق المرحلة الأولى من المبادرة فى يناير 2019 لتستهدف 375 قرية فى جميع أنحاء مصر، ومع إطلاق المرحلة الثانية من المبادرة فى يناير 2021 زاد عدد القرى المستهدفة إلى 1500 قرية لتصل نسبة المنتفعين من تلك المبادرة نحو عشرين بالمائة من إجمالي عدد سكان مصر.

وأشارت الأمم المتحدة إلى أن المبادرة جاءت بمثابة تأكيد على تصميم الدولة على تنفيذ نهج التخطيط التشاركي من خلال إدماج المواطنين في مرحلة تحديد الاحتياجات مع مشاركة الحكومة والمجتمع المدني في تنفيذ عملية التنفيذ والمتابعة.

ads