الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الشمول المالي للمرأة العاملة على مائدة منتدى المُنظمات غير الحكومية

الإثنين 01/مارس/2021 - 06:25 م
هير نيوز

عقد منتدى المنظمات غير الحكومية بالمجلس القومي للمرأة اجتماعه الدوري برئاسة الدكتور نبيل صموئيل عضو المجلس، ومقرر لجنة المنظمات غير الحكومية.

جاء ذلك بحضور عدد من عضوات وأعضاء المنتدى، وذلك عبر تقنية «الفيديو كونفرانس».

تناول الاجتماع مناقشة قضية التمكين الاقتصادي والشمول المالي للمرأة بالتعاون مع وحدة المساواة بين الجنسين بوزارة القوى العاملة، وقضية السكان والتنمية.

وأعرب الدكتور نبيل صموئيل، عن سعادته بالتعاون مع وحدة تكافؤ الفرص بوزارة القوى العاملة، لافتًا إلى إمكانية أن تقوم الوحدة بإنشاء مكتب للتعاون مع منظمات المجتمع المدني يتم من خلاله تبادل الخبرات والتواصل المستمر لمواجهة التحديات التي تواجه المرأة.

وأشار عضو المجلس إلى أهمية محور التمكين الاقتصادي للمرأة بالاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030، حيث أنه يزيد من شعور المرأة بذاتها مما يُمكنها من المشاركة في جميع محاور الاستراتيجية، وأشار إلى التحديات التي تواجه المرأة في قضية التمكين الاقتصادي رغم الجهود المبذولة والإنجازات التي تمت في فترة قصيرة بدعم قوي من القيادة السياسية مثل التشريعات.

وعرضت "منى عزت" خطة فريق التمكين الاقتصادي والشمول المالي بالمنتدى، كما استعرضت "شيماء نعيم" الآليات المستخدمة في تحقيق التمكين الاقتصادي والشمول المالي للمرأة من خلال وحدات تكافؤ الفرص في الوزارات المُختلفة ووحدات مناهضة العنف في الجامعات، إلى جانب وحدة وزارة القوى العاملة.

الشمول المالي للمرأة العاملة على مائدة منتدى المُنظمات غير الحكومية

الشمول المالي للمرأة العاملة على مائدة منتدى المُنظمات غير الحكومية