الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«شوقي» يكشف حقائق تسريب نتيجة امتحانات «أولى وثانية ثانوي»

الإثنين 01/مارس/2021 - 11:00 م
هير نيوز

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة إعلان نتيجة امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، من خلال موقع إلكتروني.

ونفى محسن عبد العزيز، رئيس قطاع التكنولوجيا بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تخصيص الوزارة رابطًا لموقع إعلان نتائج المواد التي أدى طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي امتحانهم بها خلال الأيام الماضية.

وانطلقت السبت امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، "إلكترونيا" من المدرسة بنظام «أوبن بوك».

وأضاف رئيس قطاع التكنولوجيا بوزارة التربية والتعليم، في تصريحات له عبر أحد مجموعات واتس أب، أن هذا الموقع غير تابع للوزارة، مؤكدًا أنه جاري الآن معرفة مصدره.

وحذر رئيس قطاع التكنولوجيا بوزارة التعليم، الطلاب وأولياء أمور الصفين الأول والثاني الثانوي من المواقع المضللة التي قد تؤدي إلى سرقة بيانات الطالب، مطالبا بالتوقف عن إعادة نشر رابط الموقع حتي لا يثير بلبلة لدى الطلاب.

وأدى اليوم الإثنين، طلاب الصف الأول الثانوي امتحان الفصل الدراسي الأول لمادتي اللغة الأجنبية الأولى والجغرافيا إلكترونيًا من خلال لجان بالمدارس بحضور 648،791 ألف طالبًا وطالبة في مختلف مدارس الجمهورية.

وتمكن 640،431 طالبًا وطالبة من أداء امتحان اللغة الأجنبية الأولى بنسبة 98.9%، بينما تمكن 648،072 طالبًا وطالبة من أداء امتحان مادة الجغرافيا بنسبة 99.1%.

كما أدى 29،369 طالبًا وطالبة بالصف الأول الثانوي (منازل – دمج - دولي) الامتحان ورقيًا من إجمالي 30،786 طالبًا وطالبة بنسبة حضور 95.4%.

ads