السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أمل سلامة تقدم طلب إحاطة بشأن حوادث غرق مراكب الصيد

الأربعاء 03/مارس/2021 - 01:10 م
هير نيوز

تقدمت النائبة أمل سلامة، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة للمستشار حنفي جبالي، رئيس البرلمان، بشأن عدم وجود رقابة على عدد كبير من المراكب التي تقوم بجولات تنزه بحرية ونيلية، ويأتي ذلك نظرًا للحوادث المتكررة في الآونة الأخيرة.

وأشار طلب الإحاطة إلى أن آخرها كان الحادث المؤسف الذي وقع بغرق مركب "صيد" استقله نحو 20 فردًا بينهم نساء وأطفال بغرض "التنزه" في رحلة ببحيرة الهوارية غرب محافظة الإسكندرية مساء 22 فبراير الماضى.

وأكدت أمل سلامة، أنه الحادث ليس السابقة الأولى وأنم يعتبر إمتداد لسلسة من حوادث الغرق التي لا نلبث شهور بل وأسابيع حتى نسمع عن وقوع واحدة منها.

وأوضحت عضوة مجلس النواب، أن السبب الرئيسي وراء هذه الحوادث ما هو إلا بسبب غياب الدور الرقابي للجهات المختصة على تصاريح وتراخيص تلك المراكب؛ إذ يستغل عدد من اصحاب مراكب الصيد في المواسم وغيرها رغبة بعض السادة المواطنين في التنزه البحري أو النيلي للقيام بتلك الجولات.

وأشارت البرلمانية، إلى أنه لا يستطيع المواطن العادي التفرقه ما بين المراكب المخصصة للصيد والاخرى المخصصة للتنزه فيدفع حياته وحياة أسرته ثمنًا لغياب دور الأجهزة الرقابية جشع ضعاف النفوس من أصحاب تلك المراكب، مؤكدة أن الأمر لا يتعلق فقط بغياب التراخيص أو التصاريح وإن كان بالطبع أمر في غاية الأهمية وإنما يتعلق أيضًا بغياب الدور الرقابي للأجهزة التنفيذية على تلك المراكب من حيث نوعها وصلاحيتها للإبحار وسعة الحمولة الخاصة بها والغرض منها.

وطالبت النائبة، الحكومة بالتدخل السريع والفوري من أجل الوقوف على أبعاد وملابسات تلك الأزمة المستمرة من أجل وضع حل رادع وحاسم ومحاسبة كل من أخطأ أو تهاون في حياة سلامة السادة المواطنين وتقنين أوضاع تلك المراكب بشكل سليم.

ads