الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أزهري: 5 صفات للذين سيدخلون الجنة بغير حساب| فيديو

الخميس 29/يوليه/2021 - 05:35 م
رمضان عبد الرازق
رمضان عبد الرازق

قال الدكتور رمضان عبد الرازق أمين لجنة الدعوة بالأزهر الشريف، إن هناك 5 صفات للذين سيدخلون الجنة بغير حساب.

وأوضح، أن الصفات الواجب توافرها فى الذين سيدخلون الجنة بدون حساب، هم الذين لا يرقون ولا يسترقون ولا يكتوون ولا يتطايرون وعلى ربهم يتوكلون.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "الدنيا بخير" تقديم الإعلامية لمياء فهمي المذاع على فضائية "الحياة"، أنه يمكن تلخيص هذه الصفات فى كلمة واحدة فقط وهم المتوكلون على الله.

وأوضح، أن الذين سيدخلون الجنة بدون حساب، أو محكمة هم الذين يتوكلون على الله، موضحًا أن تفسير لا يرقون وهو المقصود بها الرقية غير الشرعية فالرسول صلى الله عليه وسلم قال: من تعلق بتميمة فقد أشرك، والتميمة هي الحظاظة أو الحجاب أو من يرتدي جمجمة فى عنقه.



وسخر هناك بعض السائقين أو قائدي السيارات يعلقون: "فردة جزمة فى العربية، ويقولك عشان العين وهناك من يعلق خرزة زرقاء أو عين زرقاء، ايه ده فهذا لا يجوز شرعا".

واستشهد بقول الله تعالي: "وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُمْ فِي الْأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمُ الَّذِي ارْتَضَىٰ لَهُمْ وَلَيُبَدِّلَنَّهُم مِّن بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْنًا ۚ يَعْبُدُونَنِي لَا يُشْرِكُونَ بِي شَيْئًا ۚ وَمَن كَفَرَ بَعْدَ ذَٰلِكَ فَأُولَٰئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ (55) وَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ وَآتُوا الزَّكَاةَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ" (56).

اقرأ أيضًا..

ads