الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أبرزها البداية والأوباش.. 35 عامًا على أسخن منافسات عيد الأضحى بالسينما

الأربعاء 18/أغسطس/2021 - 11:13 ص
هير نيوز

قبل نحو 35 عامًا من الآن، وبالتحديد في منتصف أغسطس 1986، كان أول أيام عيد الأضحى المبارك؛ حيث بدأ واحد من أسخن المواسم السينمائية في تاريخ السينما المصرية؛ إذ تتنافس في هذا اليوم عدة أفلام لعدد كبير من النجوم والفنانين، فتخيل موسم ينافس فيه أحمد زكي ويسرا ويحيى الفخراني وسعيد صالح وعزت العلايلي، فبالتأكيد هو موسم مميز وساخن.
 
في موسم سباق أفلام الصيف وعيد الأضحى لعام 1986، عرض في السينمات ودور العرض السينمائي، عدد ضخم من الأفلام المصرية دفعة واحدة، منها:

"البداية"

فيلم للمخرج صلاح أبو سيف، وتأليف لينين الرملي، وبطولة أحمد زكي، يسرا، جميل راتب، صفية العمري، ويدور حول سقوط طائرة بركابها بالقرب من واحة في الصحراء، ولأن الواحة تقع في منطقة معزولة، يحاول ركاب الطائرة التأقلم مع الوضع الجديد، ويحاول نبيه بك الاستفادة من الوضع الجديد، ويسيطر على الواحة وينصب نفسه حاكمًا لها ويسميها (نبيهاليا) تيمنًا باسمه.
 

"الأوباش"

فيلم من بطولة يحيى الفخراني، ميرفت أمين، هالة فؤاد، والمخرج أحمد فؤاد، تأليف محمود الطوخي، ويدور حول ستة من الذئاب البشرية يقطعون الطريق على زوج وزوجة ليلة زفافهما فيقتلون الزوج ويغتصبون الزوجة التي تصاب بانهيار عصبي بعدها، تفشل أجهزة الأمن في التعرف على الجناة، بينما يعرف بالحادثة الصحافي أحمد عزمي فيتعاطف مع الزوجة التي كان يعرفها منذ كانت طفلة.
 

"المطاردة الأخيرة"

فيلم من بطولة عزت العلايلي، ليلى علوي، وإخراج ناجي أنجلو، وتأليف عاطف رزق، وتدور أحداثه، بعد موت زوجته، يعيش صفوت على ما غنمه ثروة زوجته الراحلة، ويسعى أيضًا للاستيلاء على نصيب ابنتها أميرة من الميراث، وتهرب الابنة مستجيرة بصديقتها ناهد وأخوها، وتُلفق للأخ قضية اختلاس ويدخل السجن، ويحاول صفوت فرض سيطرته على الابنة، ويحاول أحمد فى المقابل أن يهرب؛ لكي يثبت براءته وينقذ أميرة من بين أيدي صفوت.
 

"ابن تحية عزوز"

فيلم من بطولة ماجدة الخطيب، وسعيد صالح، ومجدي وهبة، وإخراج وتأليف أحمد الخطيب، ويدور حول ارتكاب تحية جريمة اختلاس بتحريض من جارها أحمد وتعطيه الأموال التي سرقتها فيحكم عليها بالسجن المؤبد. يستغل الأموال في تجارة المخدرات بالتعاون مع صديقه فوزي وخليل. يفرج عن تحية ويتزوجها أحمد عرفيًا. تضع تحية مولودًا فيرفض أحمد أن ينسبه إليه، تنشط حملات الشرطة على تجار المخدرات فيتفقان على قتل ضابط الشرطة.

ads