الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فاتن توفيق تكتب: أحبوا أولادكم قبل فوات الأوان

الخميس 23/سبتمبر/2021 - 05:05 م
هير نيوز

(أحبوا أولادكم بالأسلوب الصحيح)
لا أحد ينكر حب الوالدين لأبنائهم، لكن طريقة التعبير عن هذا الحب هي المشكلة، وأسوأ ما ينتشر بين بعض الأسر: الكتمان، الغموض، المخاوف، واتباع أسلوب التعنيف والترهيب والغضب.

بعض الآباء لا ينطق بكلمة "حبيبتي" لابنته، ولا يقبلها ولا يحتضنها، وقد لا يسمع الطفل من أمه كلمة تشجيع ومديح، فقط أوامر ونهى وواجبات.

احتضانكم لأبنائكم ليس تعبيرًا عن حبكم فحسب، بل هو لهم علاج، ونمو، وطمأنينة، وحفاظ لاستقرارهم النفسي.

لا تتوقفوا عن احتضانهم مهما كبروا
لا تجعلوا أبنائكم يذهبون للمدرسة أو للجامعة أو حتى للعمل وآخر ما سمعوه منكم هو الصراخ، اجعلوا آخر عهدهم بكم دعاء أو تشجيع، أو احتضان.

توقفوا عن مقارنة أبنائكم بأخوانهم أو بأقاربهم أو بزملائهم وجيرانهم فقد خلقنا الله ولكل منا صفاته وسماته وقدراته التى تميزه لا تحاولوا أن تجعلوا من أبنائكم أو بناتكم نموذجا فشلتم فى تحقيقه لأنفسكم.

هذا لن يؤدي إلى تحقيق رغباتكم ولكن سيجعل منهم شخصيات قلقة محبطة مهزوزة أصحاب أمراض نفسية وقد تنفقوا كل أموالكم لإعادتهم إلى طبيعتهم الأولى وتفشلوا فى تحقيق ذلك وفى النهاية لن تجنوا إلا الحسرة والندم وضياع الأبناء.

أحبوا أولادكم يحبونكم واهتموا بهم يهتموا بكم ولن يبحثوا عن الدفء والحنان خارج الأسرة وقد يضلون الطريق إلى مالا تحمد عقباه .

صرحوا لهم دائما بحبكم وخوفكم عليهم واخبروهم أنكم يوميا تتضرعون إلى الله أن يحفظهم من كل سوء فالحب يؤدى الى الحب والاستغناء بدفء الأهل والاستقرار النفسي والثقة بالنفس.

ads