السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 رجال لا يصلحون للزواج أبرزهم «البخيل والمتسلط»

الجمعة 24/سبتمبر/2021 - 02:55 م
هير نيوز

اختيار شريك الحياة أمر ليس سهل على المرأة فهي تختار الشخص الذي يشاركها حياتها وتعيش معه طوال العمر، ولذلك يجب أن تختار الشخص المناسب الذي لا يخذلها أو لا تندم عند الارتباط به وتضمن أنها تعيش معه حياة زوجية سعيدة.

وعلقت استشاري العلاقات الأسرية، الدكتورة نادية جمال، على فكرة اختيار شريك الحياة، مشيرة إلى ضرورة الاختيار الصحيح للشخص الذي يمكنك الارتباط به والزواج منه حتى تتفادى المرأة مشاكل الانفصال والطلاق.

وقالت الدكتورة نادية جمال: «أنه هناك أنواع من الرجال يمكن أن تتعامل معها المرأة تجعلها غير قادرة على الاستمرار معه في علاقة ومنها:

1- الرجل البخيل
الشخص البخيل يكون بخيل في المشاعر فالمرأة تمنحه مشاعرها وكلام رومانسي وكل شيء جميل طوال الوقت دون أن يقدم لها مقابل، وهناك أيضا البخل المادي ففي المناسبات لا يقدم لكي الهدايا مناسبة أو كلما تطلبي منه شيء يقدم حجج واعذار.

2- الرجل الكذاب
أشارت استشاري العلاقات الأسرية، إلى أن أساس أي علاقة بين شخصين هي الثقة فالمرأة تريد أن تثق في الرجل الذي تحبه حتى تتعامل معه بحب وصراحة وشفافية، ولكن عندما تكتشفين كذب هذا الرجل وتنهدم الثقة بينكما.

3- الرجل المتسلط
قالت الدكتورة نادية جمال: «لا يريد الرجل المتسلط النقاش ولا يقبل أن توجه له المرأة انتقاد حتى لو كان رأيه خطأ فهو متسلط وصعب في التعامل معه يريد أن تتعامل معه امرأة بلا شخصية حتى يمكنها أن تتقبله».

4- الرجل الغيور
وأضافت: «الرجل الذي يعاني من الغيرة المرضية والذي دائما يشك في المرأة التي يحبها ودائما يوجه لها الأسئلة والاستفسارات عن الماضي والحاضر فهذا الشخص يكون متعب في التعامل بشكل كبير».

اقرأ أيضًا..

رودينا.. خلعت زوجها البخيل فخطف صغيرها وشوه سمعتها


5- الراجل الطفل
أشارت الدكتورة نادية جمال، إلى أن الشخص الاتكالي هو الذي لا يستطيع أن يعبر عن رأيه فهو يلقي المسؤولية على الآخرين ولا يستطيع التصرف في أي شيء بمفرده، وهذا من الصعب أن تختاره المرأة كشريك حياة لها.

ads