الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أهمها طولة البال ..10 نصائح للدخول لعقل خطيبك

الأحد 26/سبتمبر/2021 - 08:39 ص
هير نيوز

تواجه العديد من الفتيات حالة من القلق والارتباك للتعامل مع الشريك خلال فترة الخطوبة، كما تجد صعوبة أيضا في التعامل مع المشكلات التي تواجههما والتي قد تؤدي إلى الانفصال في أغلب الأحيان لعدم التوافق بينهما أو لعدم معرفة ما الطريقة الصحيحة في تعامل كلا منهما الآخر للوصول إلى حلول دون اللجوء إلى الانفصال.

يقدم لكِ موقع «هير نيوز» عدة نصائح يجب عليكِ اتباعها اثناء فترة الخطوبة:-

1- البعد تماما عن المقارنة
المقارنات ما هي إلا ظلم للنفس، لأن فيها تركيز على نقاط الضعف بداخلنا تاركين نقاط القوة.
والحقيقة هي إننا لا نعرف ما يحدث خلف الأبواب المغلقة فالجميع يعاني من المشكلات لذلك لا تقارنا أنفسكما بغيركما حتى لو كانوا سعداء

2- التواصل
سواء بالحديث أو الإستماع، فهو المفتاح الذهبي لجعل العلاقة تدوم، فعند حل مشكلة تؤثر في كليكما يرجى التحدث بهدوء والاعتراف بالأخطاء والتعلم منها بدلا من الشجار ولعب لعبة اللوم.

3- الصراحة والشفافية
من الأشياء التي تأتي بثمار الحب والتفاهم بين الخطيبين وتبني الثقة بينهما، على عكس الكذب والتزييف، لأنهما يجعلان الثقة منعدمة تماما.

4- توقع التغيير
مهما كانت فترة الخطوبة طويلة أو كافية ليتعرف كل طرف إلى الآخر بشكل كبير، ستظل هناك أمور لن يكتشفها كل فرد في الآخر إلا بمرور الوقت، العشرة والحياة على الحلوة والمرة تكشف الجوانب الخفية في كل شخصية.

5- لا يوجد ما يسمى بالعلاقة المثالية
كلنا بشر يمكن أن نخطئ أو نتخذ قرارات خاطئة، وبالتالي فإن تقبل هذه الحقيقة سوف تلغي فكرة إنهاء العلاقة لمجرد حدوث خطأ ما من أي طرف.

6- مراعاة كل الحياة الشخصية لدى الطرف الآخر
 
7- طولة البال
عليكما الإعتماد على ثلاث صفات مهمة: الصبر، التفاهم، الإيمان لا تنفصلان لمجرد نفاذ الصبر فقط أمنحا علاقتكما بعض الراحة للتفكير بشكل هادئ حتى تتمكنا من الاستعداد لمواجهة المشكلة.

8-مشورة أهل الثقة
من الجيد طلب النصيحة والمساعدة من أشخاص أخرين كم أهل الثقة وذوي خبرة، ولكن لا تدعا أحكام الآخرين تؤثر في قراراتكما، لذلك فإن الشخص الوحيد القادر على حل المشكلات في علاقتكما هو كلاكما.

9- الانتباه للكلمات
لا تستخدما كلماتكما بوصفها سلاحا لإيذاء بعضكما، الكلمات قوية يمكن أن تكون جميلة كالزهور ولكنهما قد تكون مميتة مثل السكين
استخدام الكلمات يكون بحكمة خاصة إذا كنتما تحاولان إصلاح مشكلة في علاقتكما.

اقرأ أيضًا..
10- الكلام وجها لوجه
دائما ما تكون المواجهات الشخصية هي الأفضل عند حل الخلاف، يمكن أن تكون المشاحنات عبر الهاتف أو عبر الرسائل النصية أو عبر الدردشة محدودة للغاية، حيث لا يمكنكما فهم وجهات نظر بعضكما بعضا تماما.
تضيع المشاعر التي تأتي مع الرسائل عندما لا يتم التعامل معها شخصيا ما يزيد الأمور سواء على المدى الطويل.

ads