الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

المحكمة تستمع لأصدقائه في دعوى رفعتها زوجته لإفشائه الأسرار الزوجية

السبت 02/أكتوبر/2021 - 10:30 م
هير نيوز

ترفع "ه. س" دعوى خلع في إحدى محاكم الأسرة؛ بسبب إفشاء زوجها لأصدقائه ما يحدث بينهما في غرفة نومهما بغرض التفاخر أمامهم بفحولته.

تقول "هناء" التي تعمل في إحدى شركات الهندسة: " تم تعييني وزوجي في مكان واحد، ولاحظت نظرات غريبة من الأصدقاء في الشركة، حتى جاءت لي صديقة ذات مرة وأخبرتني بأن زوجي أفشى سر علاقتنا بدءًا من أول يوم لنا سويًا". وتضيف ه.س: "واجهته بكافة الأمور فارتبك وانكر، حتى تأكدت من فعلته وحاولت إصلاحه مرات، وصولا إلى تهديده بتركي العمل لأنني لا أطيق هذه النظرات القاتلة من زملائه، ولكنه لم يستجب".

لم يكن لـ هناء سبيلا إلا المحكمة والقانون، لأن ذلك يعد ضررا واقعا على الزوجة ولها الحق في طلب الطلاق، واستدعت المحكمة الزوج الذي حاول إنكار الوقائع مدعيًا الخجل والحياء، مما جعل المحكمة تطلب الاستماع إلى شهادة زملائه في العمل حتى تصدر حكمها عن بينة".

رأي دار الإفتاء في حكم إفشاء الأسرار الزوجية
صرح الدكتور نصر فريد واصل، مفتي مصر السابق عبر بوابة دار الإفتاء الإلكترونية، بأن ما يحدث في غرف النوم نوع من أخص خصوصيات المجالس، بدليل قال نبينا صلّى الله عليه وسلّم: "المجالس بالأمانة إلا ثلاثة مجالس: سفك دم حرام، أو فرج حرام، أو اقتطاع مال بغير حق"، كما قال رسول الله (صلّى الله عليه وسلّم) أيضًا "السباع حرام"، قال ابن لهيعة يعني الذي يفتخر بالجماع".

وأشار مفتي الديار السابق: "نشر أسرار العلاقة الزوجية من كبائر الذنوب، ولهذا أمرنا النبي عليه الصلاة والسلام بكتمان الأسرار عامة، فما بالنا بأدق الأسرار، فقال: "استعينوا على قضاء حوائجكم بالكتمان"، كما أن ستر أسرار الزوجة واجب شرعًا على المسلم، لقول رسول الله (صلّى الله عليه وسلّم): "المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، ومن كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرَّج عن مسلم كربة، فرَّج الله عنه كربة من كربات يوم القيامة، ومن ستر مسلمًا ستره الله يوم القيامة".

اقرأ أيضًا..

رد القانون على طلب الزوجة للطلاق
هناك العديد من شروط تقديم دعوى الطلاق للضرر، والتي تقوم الزوجة بها على النحو التالي:
1. تعدي الزوج على زوجته بالسب أو الضرب.
2. تحريض الزوجة على ارتكاب المحرمات.
3. تشهير الزوج بزوجته بشكل كاذب.
4. إفشاء الزوج للأسرار الخاصة بهما.
5. غياب الزوج لفترة طويلة.
6. عدم الإنفاق على الزوجة.
7. وجود عيب دائم كالعقم، أو وجود مرض معدٍ أو مزمن.

ads