الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أستاذ قانون يوضح عقوبة المدرسة غير الملتزمة بـ«إجراءات كورونا»

السبت 09/أكتوبر/2021 - 04:20 م
هير نيوز

مع عودة التلاميذ للدراسة مرة أخرى وبداية عام دراسي جديد، يعتبر أكثر ما يشغل بال الأمهات ويجعلهن يشعرن بالقلق والخوف على أبنائهن هو عدوى فيروس كورونا.

ويمكن أن يُساعد ارتداء الكمامة واتخاذ الإجراءات الاحترازية في حماية طفلك من العدوى بفيروس كورونا بشكل كبير.

ولكن ماذا تفعلين إذا كانت مدرسة طفلك غير ملتزمة بإجراءات الوقاية من كورونا؟ مما يجعل العدوى منتشرة بشكل كبير بين الطلاب؟

أشار خبير القانون الأستاذ عصام محمود، إلى أن الدولة تطبق الآن عقوبات صارمة على من لا يتخذ الإجراءات الاحترازية من عدوى فيروس كورونا، فيكون هناك عقاب وغرامة على المعلمة أو المدرسة الغير ملتزمة بالإجراءات الاحترازية للوقاية من العدوى.

وقال الأستاذ عصام: «في حالة عدم ارتداء المعلمة الكمامة والتزامها بالإجراءات، يمكن أن تتجه الأمهات وأولياء الأمور بالشكوى إلى مدير المدرسة من المعلمة الغير ملتزمة، فيمكن أن يحل الأمر وديا وتستجيب المعلمة وفقًا لقواعد المدرسة وقوانينها».

وأضاف: «لكن إذا لم يحدث استجابة يمكنها الاتجاه لأقرب قسم شرطة والإبلاغ هناك عن الحالة، ويمكن في ذلك الوقت أن يتم تطبيق الغرامة التي تبلغ 50 جنيهًا العقوبة التي حددها القانون على من لا يلتزم بالإجراءات».

وعلق أيضًا الأستاذ محمد عبد التواب، مدير عام التعليم العام والتجريبيات، على مسألة عدم التزام المعلم بالإجراءات الاحترازية، وقال لـ«هير نيوز»: «توجد لجنة تسمى لجنة متابعة الإجراءات الاحترازية خاصة بالإدارة التعليمية، وفي تلك الحالة يمكن أن تلجأ الأم أو ولي الأمر بالشكوى للإدارة التعليمية الخاصة بالمدرسة، ولكن بشكل عام فإن جميع المدارس حصلت على تعليمات مكثفة وشديدة اللهجة لتطبيق الإجراءات الاحترازية».

اقرأ أيضًا..
وأضاف: «هناك أيضًا لجنة متخصصة لمتابعة الكشف على الطفل لملاحظة الأعراض الظاهرية عن طريق الزيارة الصحية، وإذا وجد على سبيل المثال طفل درجة حرارته 38 يتم وضعه في غرفة العزل المجهزة بكافة الإجراءات الاحترازية واتخاذ المدرسة اللازم».

ads