الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

د. نسرين عبد العزيز لـ«هير نيوز»: الدراما تفتح ملفات مُسكوت عنها بشأن قضايا المرأة..فيديو

الثلاثاء 19/أكتوبر/2021 - 04:43 م
هير نيوز

قالت الدكتورة نسرين عبد العزيز، أستاذ الإذاعة والتلفزيون المساعد بالمعهد العالي الدولي للإعلام بأكاديمية الشروق لـ«هير نيوز»، إنها لاحظت تغير في اتجاه الدراما الحالي، وأصبح الاتجاه أكثر نحو قضايا المرأة وقضايا لم يسلط عليها الضوء من قبل.

وأضافت "نسرين" من أفضل المسلسلات التي ناقشت القضايا الشائكة مسلسل "زواج القاصرات"؛ ليعالج مشكلة الزواج المبكر للفتيات القاصرات ويسلط الضوء على التصرفات الخاطئة من بعض الأهالي تجاه بناتهم وكونهم السبب الأكبر في معاناتهن.

واستكملت "نسرين"، أن الأهالي الذين يزوجون بناتهم مبكرًا من أجل المال يكونون السبب في حفر قبر لابنتهم، وعدد ليس بالقليل من الفتيات يلقين حتفهن بسبب أن أجسامهم لا تقوى على الحمل والولادة.

وتابعت، في الوقت الحالي ظهر مصطلح جديد في أنواع الدراما وهي الدراما النسوية، وتظهر فيه المرأة كبطل أساسي في العمل الفني ومشكلات المرأة التي تنشر في المجتمع تكون هي قصة المسلسل، وما هي التحديات التي تواجه المرأة.

وسلطت "نسرين" الضوء على مسلسل "إلا أنا" كونه أن بطلة كل حكايته هي المرأة، وأشادت بحكاية "لازم أعيش " للفنانة "جميلة عوض " في عرض مرض "البهاق " وأظهرت كل المخاوف والمشكلات التي تواجه المصابين بهذا المرض، وكيفية تعامل المجتمع والخوف الشديد الذي يصيب المريض إذا عرف أحد عن مرضه بالرغم من كون المرض غير معدي.


اقرأ أيضًا..
واختتمت قائلة، إن الدراما المصرية قادرة علي التأثير في اتجاهات الأفراد وطرق تعاملهم في المجتمع إذا تم توجيه الدراما بشكل جيد مثلما ظهر في تغيير آراء الكثير من الأمهات في الأماكن النائية عن زواج القاصرات بعدما تم عرض المخاطر التي تقع فيها البنت.

ads