الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الظروف الاجتماعية صخرة تُحطم آمال الحب والزواج لدى الشباب.. حكايات محزنة

الأربعاء 20/أكتوبر/2021 - 12:22 م
هير نيوز

أحيانًا لا يكفي الإعجاب والحب بين فتاة وشاب حتى يتزوجا فهناك الكثير من متطلبات الزواج والحياة والإمكانات المادية الضرورية حتى يتم الزواج.

وقد تفشل الكثير من الزيجات بسبب الفروق الطبقية بين الرجل والمرأة، حيث تكون الفتاة من عائلة ثرية والشاب فقير أو غير مقتدر ماديا والعكس صحيح أحيانا ويسبب ذلك فشل قصص الحب في الكثير من الأوقات.

وتروي بعض الفتيات لـ«هير نيوز» عن قصص حبها التي فشلت بسبب الفروق الطبقية، وعدم التوافق النادي بينها وبين الشخص الذي أحبته.

وقالت سارة (25 عامًا): «لقد وقعت في حب شاب لدرجة الجنون وكان شخصًا مهذبًا ومخلصًا وطموحًا وكان يحبني بشدة، ولكن فشلت قصة حبنا عندما وصلنا لخطوة الخطبة وعندما تقدم لوالدتي، فنحن من عائلة متوسطة ووالدي متوفي ولكنه ترك لنا بعض المحلات التجارية ومنزل كبير يجمعني أنا وعائلتي، بينما كان الشاب الذي أحببته مكافحًا ويتيمًا وليس لديه منزل فهو كان يعمل ليوفر المال لينفق على عائلته ويستعد للزواج، ولكن والدتي رفضت الزواج منه لأنه أقل من المستوى المادي الذي نعيش فيه أو تتمنى أن أعيش فيه في المستقبل».

وقالت أيضًا وفاء (27 عاما): «فسخت خطبتي من الشخص الذي كنت أحبه بسبب عدم قدرته المادية على الزواج، ففي بداية تقدمه لخطبتي كان والدي يرفض بسبب أنه أقل من عائلتي في المستوى المادي ولكني أصريت على الزواج منه لأني أحبه، وبالفعل اقنعت والدي ولكن بعد مرور عامين على الخطبة لم يكن هناك أي تغير في حالة خطيبي المادية فهو لم يكن لديه أثاث ولم يستطيع تلبية الطلبات التي طلبها منه والدي من أجل إتمام الزواج، وبالفعل انسحب من حياتي وتم فسخ الخطبة».

اقرأ أيضًا..
وتروي أسماء (29 عامًا): «لقد فشلت عدة زيجات لي بسبب الفقر وحالتنا المادية السيئة، ففي حالتي أنا دائما أكون أقل من أي شخص في المستوى المادي، حيث أن والدي عامل فقير وراتبه قليل يكفي أن ينفق عليّ أنا وأخوتي ولذلك لا يستطيع أن يقوم بشراء جهاز مناسب لي وكلما أقع في حب شخص تفشل قصتنا بسبب هروبه عندما يدري بحالتنا المادية السيئة وأنه سيتحمل كل تكاليف الزواج بمفرده».

ads