الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

من هي أميرة عصام أول مدربة خراطة في مصر؟

الأربعاء 20/أكتوبر/2021 - 09:45 ص
هير نيوز

فتاة في السادسة والعشرين من عمرها زاحمت الرجال في صميم ما عُرف أنه من أعمال مختصة بهم، مسحت بجهدها مقولة " للرجال فقط"، لتصبح أول مدربة خراطة في مصر.

إنها أميرة عصام بسيوني التي بدأت رحلتها عندما تخرجت من المعهد الفني الصناعي قسم تشغيل الماكينات عام 2013 لتلتحق بالجامعة العمالية قسم الميكانيكا في 2018، وتشجيعا لها ولتفوقها حصلت على منحة دراسية بمعهد الدراسات التقنية والمهنية بمجمع خدمة الصناعة بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

ولأنها كانت حاصلة على مجموع مرتفع في الميكانيكا قررت أن تدخل ذلك القسم ودرست ذلك المجال، لتكون الفتاة الوحيدة التي بين أقرانها فيه، فبدأت تدريجيا تتعلم طرق تشغيل الماكينات وتفكك أجزائها وتركيبها والإنتاج منها.

وحصلت بعدها على العديد من المنح كتلك المجانية التي منحت لها تحت إشراف مجمع خدمة الصناعة بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، والتحقت بورشة الخراطة.

كما حصلت على كورس السلامة والصحة المهنية، لتصبح حاليا مدربة للشباب من الجنسين" طلاب الهندسة بجميع أقسامها والنقل البحري وبحرية ومعاهد الدراسات التقنية والمهنية قسم ميكانيكا".

اقرأ أيضًا..
حصلت على المركز الأول في مسابقة شباب مصر للمهارات من تنظيم مجمع خدمة الصناعة، والتي شارك فيها ثلاث فتيات غيرها.

كل ما حققته أهَّلها لتصبح ضمن أكثر 50 شخصية مؤثرة وملهمة في عام 2020، وتكرم في اليوم العالمي للمرأة في العام الماضي نظرا لجهودها وكونها أول مدربة خراطة في مصر.

ads