الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أفكار لوجبات صحية تناسب الدايت.. تعرفي على طريقة التحضير

الأربعاء 20/أكتوبر/2021 - 08:58 م
هير نيوز

إذا كنتِ تبحثين عن الرشاقة والجسم الصحي أول شيء يمكنك اتباعها هو نظام غذائي صحي وسليم يحتوي على جميع العناصر التي يحتاجها جسمك، بالإضافة إلى الالتزام بنظام حياة صحي وممارسة الرياضة والابتعاد عن الوجبات الجاهزة.

وإليكِ بعض وصفات الوجبات الصحية الشهية والتي تناسب الدايت ويمكنك تحضيرها بطريقة سهلة:

- صدور الدجاج المشوي بدون فرن
تعتبر صدور الدجاج من أكثر الأطعمة الغنية بالبروتين الصحي والتي لا تحتوي على دهون أو سعرات حرارية عالية، ولذلك هي وجبة صحية رائعة عندما تقدم مشوية دون استخدام دهون.

وإليك طريقة التحضير:
في البداية يمكنك غسل صدور الدجاج جيدا مع وضعها في تتبيلة مكونة من "ملح- فلفل- بابريكا- ليمون- خل- كوب زبادي- ملعقة من الكاتشب- ملعقة من الزيت" ثم اتركي الدجاج في الخليط لمدة ساعتين وبعد ذلك ضعي الدجاج في وعاء على النار وليس في الفرن حتى يمكن أن تكون صحية أكثر.

ثم ضعي الوعاء على نار هادئة وأضيفي قطع من البصل والخضروات مع الدجاج واتركيها حتى تنضج على النار ثم قومي بتصفيتها من الصوص الذي تتركه، ويمكنك تناوله مع كمية من أزر بسمتي وسلطة خضراء.

- كفتة الحاتي المشوية
كفتة الحاتي من الوجبات المفضلة للكثيرين كما أنها تكون صحية بشكل كبير لاحتوائها على البروتين والقليل من الدهون التي تتخلصي منها عن طريق الشوي.

وإليك طريقة التحضير:
قومي بخلط اللحم المفروم مع الملح والفلفل وبهارات اللحم مع بصل مفروم وبقدونس مقطع قطع صغيرة، ثم قومي بتقليب وخلط المكونات معا بشكل جيد، ثم قومي بتشكيل الكفتة على شكل أصابع سميكة.

ويمكنك وضع أصابع الكفتة في صينية مدهونة بالزيت ثم ضعيها في الفرن على نار هادئة بالشواية مع تركها لمدة ١٠ دقائق فقط وبذلك تحصلين على كفتة الحاتي المشوية بشكل صحي وطعم رائع.

اقرأ أيضًا..

ads