الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

العلاقات السامة.. كيف يمكنكِ اكتشافها والتعامل معها؟

الأحد 24/أكتوبر/2021 - 12:20 ص
هير نيوز

العلاقات السامة هي من أخطر ما يمكن أن يضر الإنسان في حياته، فهي علاقات تكون في ظاهرها رائعة مليئة بالحب والمودة، ولكن في الحقيقة هي تكون علاقات تدمر حياة الشخص وتُسبب في ضياع عمره.

ويمكن أن تجدي العلاقات السامة من بين علاقات الصداقة أو العلاقات العاطفية أو حتى علاقتك بأقاربك وعائلتك، ولذلك يجب أن تختاري الأشخاص القريبين منكِ بعناية كبيرة وتحددي بنفسك علاقاتك ومدى قربها من كل شخص.

وحددت أخصائية علم النفس واستشاري العلاقات الدكتورة دعاء عادل، عدة علامات تدل على أنكِ في علاقة سامة يجب التخلص منها:

- العلاقات السامة مع أشخاص غير واضحين
وقالت: «ابعدي في علاقاتك عن الشخص الغير واضح إذا كان يوم يحبك ومعجب بكِ، ويوم آخر لا يجعلك سوى صديقة لديه، أو الشخص الذي يتحدث معك وقت رغبته فقط ولكن عندما تريدين التحدث معه تجديه مشغول، يوم يحب أن يستمر ويكمل معكِ ويوم آخر يريد أن يبتعد عنك ولا يكمل حياته معك».

وأضافت: «لا تجعلي وقت يضيع هباءً مع شخص غير قادر على تحديد اتجاهاته ورغبته في الحياة ولا في مشاعره أو شخص غير واثق في احساسه ولا يعرف ماذا يريد أن يفعل، الشخص الذي يحبك سوف يبحث عنك ويهتم بكِ ويصر على أن يكون معك».

- العلاقات السامة مع صديق منافق
أشارت أخصائية علم النفس إلى أن الصديق المنافق الذي يكون أمامك يحبك كثيرًا ويريد أن يظهر محبته وإخلاصه لكِ، ولكن في الحقيقة هو شخص منافق يتحدث عنك من خلفك ولا يتمنى لكِ الخير فتلك علاقة سامة في حياتك فهو يحاول أن يحبطك دائمًا ويؤثر على عزيمتك ويحاول أن يجعلك تشعرين بأنك لا تستحقي شيء جيد.

اقرأ أيضًا..

ads