الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نصائح لاختيار شكل السجاد المناسب لمنزلك

الثلاثاء 26/أكتوبر/2021 - 11:54 م
هير نيوز

تصميم واختيار ديكور المنزل لا يعتبر أمرًا سهلًا، ولكنها مسألة تحتاج للبحث والتفكير والتجربة حتى يمكنك تنفيذ ديكور رائع لمنزلك ومريح ومناسب لك ولأسرتك، ومع اقتراب فصل الشتاء يهتم الجميع بالسجاد ووضعه لتغطية الأرضيات الباردة.

ولذلك يجب عليك التأني في اختيار شكل السجاد الذي تستخدميه لمنزلك، وإليك أفضل طريقة لاختيار شكل السجاد المناسب لمنزلك، وفقًا لموقع "love your rug".

- اختيار الحجم المناسب
في البداية يجب أن تسألي نفسك أي شكل سجادة تناسب مساحتك؟، فهي على الرغم من أنها مشكلة غالبًا ما يتم التغاضي عنها، إلا أن شكل سجادتك يمكن أن يجعل المظهر العام لغرفتك واسعا أو ضيقًا، لذا فهي بالفعل مشكلة كبيرة.

فيجب في البداية معرفة المقاس المضبوط السجادة التي تحتاجينها لغرفتك أو لأي مساحة بمنزلك حتى يمكنك اختيار المقاس المضبوط.

- اختيار الشكل المناسب
هناك الكثير من أشكال السجاد منها المربع أو المستدير وغيرها، ولذلك يجب أن تختاري شكل السجاد المناسب لمنزلك وفقًا للمساحة الفارغة.

1- السجاد الدائري
مثالي للمساحات الصغيرة والمساحات التي تريد إضافة لمسة مرحة ودافئة، إنها تكون أحد الخيارات الرائعة إذا كنت ترغبين في جعل مساحة صغيرة تشعر بأنها أكبر وتتناسب بشكل جيد مع الغرف الدائرية، أيضًا يجب إقران سجادة دائرية بأثاث أو تركيبات إضاءة متشابهة الشكل.

2- السجاد المربع
من الأفضل استخدام السجاد المربعة في الغرف المربعة ويمكن اقترانها بسهولة بطاولات متشابهة الشكل أو بساط مربع آخر.

3- السجاد المستطيل
السجادة المستطيلة هي الشكل الأكثر تقليدية للسجادة التي تتناسب بشكل جميل مع المساحات ذات الأرضيات الكبيرة المفتوحة، مثل غرفة المعيشة والمكاتب ومناطق الجلوس.

ويمكن أيضًا استخدامها في سجادة المطبخ أو مدخل المنزل أو عندما تريد شيئًا رقيقًا وطويلًا لمساحتك.

اقرأ أيضًا..

ads