الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف يمكن تجنب مشكلات وجود زوج الأم داخل الأسرة؟

الأربعاء 27/أكتوبر/2021 - 04:18 ص
هير نيوز

قالت فاتن عرفة دكتورة علم النفس ومدرب الطاقة الذاتية في تصريح خاص لموقع "هير نيوز" حول قضية هروب البنات من بيوتهن بسبب زوج الأم وما يتعرضن له من أذي نفسي وجسدي في بعض الأوقات. "إن موضوع زوج الأم كبير وخطير جدا، وشائك في كل المجتمعات والمجتمعات العربية على وجه الخصوص، فهناك عدة جوانب يجب مراعاتها قبل الوصول إلى أسباب جوهرية لفكرة هروب البنت من منزل والديها ".

وأضافت: " أعتقد أن الأفضل للجميع قبل التوقيع على هذه الشراكة الأسرية، وقبل أن يكون زوج للأم، يجب قبول جميع الأطراف على هذه الشراكة.. بمعنى أن يكون لرجال العائلة وجهة نظر في هذا الشخص الجديد، وهل هو مناسب سواء للأم أو لأولادها، لأن المشكلة ستصيب جميع أطراف الأسرة ".

واستكملت عرفة:" في حالة موافقة الأهل على نخوة ورجولة هذا الزوج وأدبه وأخلاقه فلا يوجد مانع لعقد الزواج، لكن في حال وجود أي شيء يخالف ذلك لابد من عدم الإتمام، والانفصال في حالة الزواج ".

كما أشارت:" أنه لو كان زوج الأم قاسيا على البنت بدون أسباب هذا ليس أمين عليهم جميعا، كما أن معالجة الأمور في بدايتها لا تجعل الأمور تصل إلى التعرض لها بأي وسائل أخرى كالتحرش، مما يترتب عليها عدم الوصول إلى المرحلة التي تفكر بها للهروب من بيتها ".

واختتمت فاتن:" دائما الوقاية خير من العلاج، ودائما نقول التدريب النفسي والاجتماعي للأسر مهم جدا لحمايتهم من كل هذه الإشكاليات الأخلاقية والنفسية ".

اقرأ أيضًا..

ads