الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

عادات غذائية يومية تُساعدك على تحقيق حلم الرشاقة.. تعرفي عليها

الأربعاء 27/أكتوبر/2021 - 10:10 ص
هير نيوز

الحصول على جسم صحي ورشيق هو حلم كل أنثى، فكل امرأة تحب أن تظهر في أفضل شكل وتحافظ على جمالها ورشاقتها طوال الوقت، وحتى يمكنك تحقيق ذلك يجب عليك اتباع عادات غذائية يومية تساعدك في الحصول على الجسم الرشيق الذي تتمنيه.

وبدلاً من اتباع حمية غذائية قاسية، وضع موقع «nhs» للصحة العامة البريطاني، عدة عادات ونصائح يومية يمكن أن تتبعها المرأة وتساعدها في الحصول على جسم رشيق، ومنها:

1- لا تهملي وجبة الإفطار
لن يساعدك تخطي وجبة الإفطار على إنقاص الوزن، فقد تفوتك العناصر الغذائية الأساسية وقد ينتهي بك الأمر بتناول المزيد من الوجبات الخفيفة على مدار اليوم لأنك تشعرين بالجوع.

2- تناولي وجبات منتظمة
يساعد تناول الطعام في أوقات منتظمة خلال اليوم على حرق السعرات الحرارية بمعدل أسرع، كما أنه يقلل من الرغبة في تناول الوجبات الخفيفة من الأطعمة الغنية بالدهون والسكر.

3- تناولي الكثير من الفاكهة والخضار
الفاكهة والخضار منخفضة في السعرات الحرارية والدهون وتحتوي على نسبة عالية من الألياف، كما أنها تحتوي على مكونات أساسية لإنقاص الوزن بنجاح، وتحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن.

4- كوني أكثر نشاطا
أن تكون نشيطًا هو المفتاح لفقدان الوزن والحفاظ عليه، بالإضافة إلى توفير الكثير من الفوائد الصحية حيث يمكن أن تساعد التمارين الرياضية في حرق السعرات الحرارية الزائدة التي لا يمكنك أن تفقدها من خلال النظام الغذائي وحده.

5- تناول الكثير من الماء
يخلط الناس أحيانًا بين العطش والجوع، حيث يمكن أن ينتهي بك الأمر باستهلاك سعرات حرارية إضافية عندما يكون كوب الماء هو ما تحتاجه حقًا، لذلك يجب تناول الكثير من المياه على مدار اليوم حتى تحصلين على صحة جيدة.

اقرأ أيضًا..

ads