الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حبيبة مرزوق.. بطلة جمباز عالمية في سنة أولى طب| فيديو

الأربعاء 27/أكتوبر/2021 - 11:40 م
هير نيوز

أكدت حبيبة مزروق بطلة مصر وأفريقيا للجمباز الإيقاعي، أنها تبلغ من العمر 19 عامًا، وبدأت ممارسة لعبة الجمباز منذ كان عمرها 3 سنوات، موضحة: "أحببت اللعبة من إحدى صديقاتي ففي أحد الأيام حضرت معها التدريب فأعجبني الإيقاع ولكني لم أكن أعلم أنها لعبة صعبة، ومنذ ذلك الحين وأن ألعب اللعبة".

وأضافت خلال لقائها ببرنامج "صاحبة السعادة" تقديم الإعلامية إسعاد يونس المذاع على فضائية "dmc"، أن الجمباز له أكثر من نوع منها فني وإيقاعي.

وأوضحت: "مسيرة طوكيو كانت حلم منذ زمن، وفى 2016، شعرت أنني ممكن أحقق الحلم وشاركت فى أول بطولة عالمية لي وكانت في كازاخستان، وحصدت ميدالية برونزية وكانت نجاح كبير لمصر".

وتابعت: "وهذه البطولة جعلت حلم طوكيو حقيقي، وأنه أقترب من التحقيق، وتدربت، وحضرت معسكرات، وللأسف مصر مازالت فى بداية الطريق في لعبة الجمباز الإيقاعي، وشاركت فى بطولة أفريقيا 2020، وهى التي أهلتني لأولمبياد طوكيو".

وأوضحت: "أدرس بكلية الطب، وأحلامي الرياضية لم تحرمني من الحفاظ على تفوقي الدراسي، وأواجه صعوبة في الموازنة بين الدراسة والتدريب، خاصة في ظل الاستعداد للمشاركة في البطولات الدولية".

وأشارت إلى أن لاعبي ولاعبات الجمباز يعانون من إصابات قوية، نظرا للحركات التي يتم تقديمها أثناء العروض، لذلك قررت الالتحاق بكلية الطب.

اقرأ أيضًا..

ads