الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بطلة العالم في المصارعة.. سمر حمزة قصة كفاح للوصول للعالمية| فيديو

الأربعاء 27/أكتوبر/2021 - 05:22 م
هير نيوز

قالت سمر حمزة بطلة العالم فى المصارعة والأولى على أفريقيا من 2014، إنها تبلغ من العمر 26 عامًا، وشاركت فى بطولة طوكيو، وأنها خسرت فى أخر ثوان ولم تحقق أي نتائج وعادت لمصر وكان يُصادف بعدها بطولة العالم بشهر؛ ولذلك تدربت وشاركت بقوة فيها حتى لاعبة بطلة العالم فى أمريكا وحصدت ميدالية برونزية.

وأضافت خلال لقائها ببرنامج "صاحبة السعادة" تقديم الإعلامية إسعاد يونس المذاع على فضائية "dmc"، أن أسباب خسارتها فى أولمبياد طوكيو أنها قابلت أبطال مصنفين عالميًا وحاصلين على بطولات عالمية، موضحة: "شاركت في معسكر داخلي في مصر وبعدها سافرت لبطولة العالم وربنا عوض خسارة الأولمبياد ببرونزية فى بطولة العالم".

وأوضحت: "ألتحقت برياضة المصارعة فى سن كبير، حيث أحبت اللعبة في 2012، خلال مشاركة كابتن كرم جابر فى أولمبياد طوكيو وأعجبتني اللعبة وأحببت أن أجربها فتوجهت للنادي وتقابلت مع المدرب وحققت فيها بطولات"، مؤكدة : "واجهت انتقادات كثيرة من الناس بسبب اللعبة وأن أبطالها رجال فقط، فكان الجميع يقولون لي روحي ألعبي جمباز أو كاراتيه ولكني صممت على الاستمرار في اللعبة".


وتابعت: "الرياضة حاجة وحياتي الشخصية حاجة أخرى ولا أستدعي قوتي فى الشارع، لحماية الرياضة وعدم تشويهها وأحاول أكون قدوة للفتيات الصغيرة، ونظرًا أن اللعبة غير منتشرة فى مصر ولذلك أتدرب مع الشباب وهي جريمة خاصة وأننا نعيش فى مجتمع شرقي".

اقرأ أيضًا..

ads