السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أفضل لمبات المنزل للحفاظ على صحتك أبرزهم «الطيف الأحمر»

الأربعاء 27/أكتوبر/2021 - 08:42 م
هير نيوز

من المعروف أن المصابيح المنزلية من أهم الأساسيات فى منزلنا حيث لابد من إختيار المصابيح الصحية حيث قد تندهشى إذا علمتِ أن المصابيح تلعب دورا فى كيفية نومكِ وكيفية استيقاظك، لذلك نقدم لكم فى «هير نيوز» المصابيح الأفضل لصحتكِ ورفاهيتكِ .

1-لمبات الطيف الأحمر
استخدم مصابيح الطيف الأحمر في غرفة نومك في المساء تكون الاستخدام الأمثل حيث يحفز الطيف الأحمر الميلاتونين، وهو هرمون تنتجه الغدة الصنوبرية يساعد على النوم أثناء إلغاء النوم وتعطيل الضوء الأزرق الذي قد ينبعث من الأجهزة الإلكترونية.

وللمساعدة على النوم بفضل استبدل المصابيح الليلية في غرفة نومك بمصابيح وردية أو حمراء لمنع اضطراب النوم ، واستبدل المصابيح العادية بمصابيح طيف حمراء. ألست متأكدًا من أنك ستكون معجبًا بغرفة وردية؟ لا يشير الطيف الأحمر إلى المظهر المادي للضوء، فهي تعطي توهجًا "طبيعيًا" مع استمرار تحفيز إنتاج الميلاتونين.


2-لمبات هالوجين
وهى عبارة عن لمبة ذات طيف أزرق حيث توفر ضوءًا أبيض ساطعًا يحاكي ضوء النهار.

وتعمل هذه المصابيح بشكل جيد في المطبخ بسبب حرارة الأكل والبخار أو إذا كنتِ تقومين بمشروع حرفي وتحتاج إلى الكثير من الضوء ، يمكن أن تؤدي هذه الأضواء الساطعة إلى إجهاد العين وحتى حروق الشمس إذا تم استخدامها كإضاءة علوية أو محيطة لفترات طويلة.

ويفضل عدم استخدامها بعد الغسق لأن طيف الضوء الأزرق يمكن أن يبقى عقلك مستيقظًا ويمنع إنتاج الميلاتونين. يمكن أن يؤدي هذان العاملان إلى عدم القدرة على النوم أو التسبب في اضطراب النوم.

ويجب علينا أن نعرف أن مصابيح الهالوجين تحترق بشدة لدرجة أنها قد تتسبب حروقا ،لا تلمس البصيلات بالجلد العاري لأن الزيوت المتروكة يمكن أن تصبح شديدة السخونة بحيث قد تتحطم البصلة نفسها.


3-المصابيح المتوهجة
تستخدم المصابيح المتوهجة الكهرباء لتسخين خيوط سلكية مغلفة بالزجاج حتى تسخن بدرجة كافية لتتوهج، مما يوفر ضوءًا أبيض ناعمًا منتشرًا. هذه هي المصابيح التقليدية الرخيصة التي كانت شائعة الاستخدام في جميع أنحاء المنزل حتى وقت قريب عندما أصبحت أشكال الإضاءة الأخرى مفضلة، ولكنها غير فعالة وتحترق بسرعة وتضر بالبيئة.

اقرأ أيضًا..

ads