الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

انطلاق فعاليات الدورة الثانية لمعرض "فايركس مصر"

الثلاثاء 02/نوفمبر/2021 - 01:39 م
هير نيوز
انطلاق فعاليات الدورة

تحت رعاية وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة وبحضور وزير الكهرباء والطاقة المتجددة محمد شاكر، انطلقت اليوم فعاليات معرض فايركس مصر في نسخته الثانية، بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية بمحور المشير بالقاهرة الجديدة، والذي تنظمه شركة إنفورما، وقد شهد الافتتاح حضورًا كبيرًا من جانب الجماهير والمهتمين بمجالات المعرض، وذلك بعد أن شهد المعرض نجاحًا كبيرًا في نسخته الأولى عام 2019، ومن المقرر أن يستمر المعرض المتخصص في السلامة من الحرائق والوقاية منها والكشف عنها وحمايتها لمدة ثلاثة أيام لتنتهي فعالياته 3 نوفمبر.

600 زائر

ويضم معرض فايركس مصر الذى استقبل في يومه الأول 600 زائر مع أكثر من 50 عارضًا في شتي مجالات المعرض المتعلقة بمكافحة الحرائق والوقاية منها، ومن المتوقع أن يستقبل 1500 زائرًا طوال أيام المعرض، ويعد المعرض من الفرص المهمة إقليميًا للمهنيين العاملين في مجال السلامة من الحرائق والتي من خلالها يمكنهم التعرف على كل ما هو جديد في تلك الصناعة وآخر ما توصلت إليه النظم التكنولوجية في هذا المجال، لما يقدمه من خدمات خاصة بقطاعات السلامة والحماية والكشف عن الحرائق، بما فيها قطاعات الحماية من الحرائق السلبية، وأنظمة الرش والقمع، وإضاءة الطوارئ.

فعاليات اليوم الثالث

وستتضمن فعاليات اليوم الثالث للمعرض عقد مؤتمر Devising Proactive Approach to Fire and Life Safety، والذي يستضيف مجموعة من الخبراء والمتخصصين في مجال مكافحة الحرائق لإلقاء كلمات عن طرق التوعية والوقاية منها، واتخاذ الخطوات الصحيحة عند بدئها لتفادي وتقليل الضرر الناجم قدر الإمكان، ومن المقرر انعقاد حلقة نقاشية في أخر المؤتمر لمناقشة أفضل الأساليب في مجال مكافحة الحرائق بحضور نخبة من المهندسين والقادة.

 قال كريس سبيلر مدير مجموعة المعارض العالمية إنفورما: أن معرض فايركس مصر متخصص في الوقاية من الحريق والسلامة، وهو مرتبط بقطاع الكهرباء وهذا العام سيتم إصدار جديد لمؤتمر مختص بالرياح " Mina Wind Power”.

وأضاف سبيلر: اليوم كان لنا فرصة التحدث مع وزير الكهرباء والطاقة المتجددة لبحث سبل التعاون في المستقبل والاستفادة من خبرة الوزارة لتطوير المعرض في النسخ القادمة.

أهداف الدولة المصرية

ويأتي انطلاق النسخة الثانية من المعرض تماشيًا مع اهتمامات وأهداف الدولة المصرية بتطوير البنية التحتية، والتواصل بشكل فعال مع السوق المصرية، بشأن التطور في تقنيات أنظمة إنذار الحرائق ومكافحتها بشكل أوتوماتيكي، بل ومنع حدوثها من الأساس. كما سيتمكن الزائرون من الاطلاع على كافة المعدات والأنظمة الجديدة المتوفرة في الأسواق العالمية، وكيفية استخدامها بالسوق المصرية، كما يشكل فايركس مصر أهمية بالغة على حياة الجميع وكذلك حماية وسلامة كافة المنشأت والأنشطة المتنوعة، خاصة وأن المعرض يعد بوابة رئيسية للتوعية بمخاطر الحرائق، بالإضافة إلى أنه حلقة الوصل بين المُستثمرين والشركات العاملة في هذا المجال.

انطلاق فعاليات الدورة الثانية لمعرض "فايركس مصر"

انطلاق فعاليات الدورة الثانية لمعرض "فايركس مصر"
ads