الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"الديسكو الجيم" ابتكار نسائي إسباني لكسر رتابة التمارين الرياضية

الأربعاء 03/نوفمبر/2021 - 02:59 م
هير نيوز

يظن الكثيرات أن الرياضة مملة؛ وذلك لأنهن لم يجدنها أو بالأحرى لأنهن لم يجربن الطريقة الجديدة (والثورية) لممارستها، لم يعد الاستمتاع بأيام التدريب أو الشعور بأن ممارسة الرياضة في الصالات كانت دائمًا على حالها. قام جيل جديد من رواد الأعمال ومحبي اللياقة بتغيير عالم الرياضة تمامًا؛ حيث أزال الحواجز بين الاهتمام بأنفسهن والاستمتاع بأنفسهن ووضع جانبًا الطريقة الفردية لممارسة الرياضة لإنشاء مجتمع رياضي يريد الجميع أن يكون فيه، هل يمكنك أن تتخيلي أن الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية كان عمليًّا مثل الذهاب إلى الديسكو؟


تحولت الرياضة إلى ديسكو 

هذا هو بالضبط ما يحدث في أكثر الأماكن الرياضية أناقة في مدن مثل مدريد أو برشلونة؛ حيث يشارك العديد من عشاق الرياضة دوراتهم التدريبية في الأماكن التي تكون فيها الأجواء والأضواء الكاشفة، ونعم، دي جي أو الموسيقى لا تقل أهمية عن ممارسة الرياضة. يحدث هذا، من بين أمور أخرى، في مقر Síclo أو Trib3 أو Square Fitness Studio أو Moof أو Trucycle؛ حيث تشبه التدريبات الشعور بالتواجد في الديسكو أكثر مما كان يُفهم سابقًا على أنه صالة ينتقل إلى مستوى آخر، والذي يقام الحفلات الرياضية حيث يكون الموقع سريًا حتى اللحظة الأخيرة، بحسب مجلة "أولا" الإسبانية.


دور الموسيقى

وكشفت إيتيثيا أوديريز، مديرة علامة سيلو التجارية، أن فصولها لا تركز عملها على الجانب المادي فحسب، بل أيضًا على أن تكون الموسيقى جزءًا لا يتجزأ من إيقاعها، كما أن النتائج المادية جزء من العملية برمتها وليست الهدف النهائي.


محاكاة دقات القلب

بينما أوضحت ماريا مدينا، أحد أساتذته، أنها تقوم بتدريب الفتيات على تخفيض الإضاءة ووضع الموسيقى أعلى من الأفكار ويقومون بتصميم الرقصات، قائلة: "نذهب إلى إيقاع الموسيقى، نحن نحاكي دقات القلب وهكذا يبدو أن كل شيء يساعد على تحفيز الحواس. نصفق ونصرخ ونرقص، كما لو كانت قبيلة إفريقية".


كانت تامي تعمل في شركة رياضية معروفة عندما أدركت أن جميع الأحداث الرياضية تتبع نفس السيناريو. بعد فترة وجيزة ، قررت هذه المرأة التي تعيش في مدريد أن تبدأ، وهو مجتمع رياضي ينظم حفلات رياضية خاصة وسرية، بأن تقتحم هذا العالم، ولا تمارس الرياضة فقط (والتي تتكون من تدريب مكثف إلى حد ما لمدة ساعة تقريبًا)، بل يمكنك أيضًا الاستمتاع بمشروب (صحي أو غير صحي) في النهاية، يمكنك الحصول على مانيكير، والذهاب إلى مصفف الشعر، وحتى الحصول على وشم..

حفلات لا تتكرر

كما تروي تامي: كل حفلة فريدة من نوعها، مثل عمل فني، حيث أرادوا إنشاء حفلات فريدة لا تتكرر، حيث يكون جوهرها الأساسي هو الرياضة ، وتركز على النساء وتجعلهن يشعرن بأنهن متفردات ، وكأنهن مشاهير، ولهذا السبب ، يتم عقد كل اجتماع من اجتماعاتهم في مكان فريد وغير متكرر وسري للغاية ، أي أن الحضور يتلقون رسالة نصية قصيرة قبل الاجتماع بوقت قصير تشير إلى نقطة التجميع، وكل واحد منهم لديه أيضًا رمز لباس معين ، وستتلقى شحنات في المنزل للوفاء به ، وكونك عضوًا في المجتمع ، فهناك العديد من المزايا في المطاعم أو المقاهي أو علاجات التجميل.

تخبرنا تامي أن العديد من النساء يبدأن بالذهاب بمفردهن، وينتهي بهن الأمر بتكوين صداقات أثناء التدريب وحتى جهات اتصال العمل، قائلة: "لديك دائمًا شيء مشترك مع الفتيات التي لديك بجانبك، في على الأقل، كلاكما شغوف بالرياضة".


ads