الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خلال الآونة الأخيرة ومع تزايد أعداد رائدات الأعمال، وبالتزامن مع ما تقوم به حاضنات الأعمال في مصر والوطن العربي، وكذلك المبادرات المتعددة التي تقوم به الهيئات والمؤسسات الوطنية وجمعيات رجال وسيدات الأعمال، من أجل نشر وتعزيز ثقافة ريادة الأعمال، ما ساهم في تنامي رغبة الفتيات والسيدات من بدأ أعمالهن التجارية والدخول إلى عالم الأعمال...

لو عايزة تكوني رائدة أعمال ناجحة.. استعدي بهذه الخطوات

الإثنين 15/نوفمبر/2021 - 08:39 م
هير نيوز

تزايد أعداد رائدات الأعمال، خلال الفترة الماضية، وذلك تزامنًا مع ما تقوم به حاضنات الأعمال في مصر والوطن العربي، ومبادرات الهيئات والمؤسسات الوطنية وجمعيات رجال وسيدات الأعمال، من جهود لنشر وتعزيز ثقافة ريادة الأعمال، ما ساهم في تنامي رغبة الفتيات والسيدات لبدء أعمالهن التجارية والدخول إلى عالم الأعمال.

 

يُقدم موقع «هير نيوز» مجموعة من النصائح لرائدات الأعمال من الفتيات والسيدات قبل بدء أعمالهن وحتى يضمن تحقيق النجاح المتوقع لمشروعهن:

- يجب دراسة فكرة المشروع بشكل جيد.
- يجب دراسة السوق من خلال معرفة حجم الطلب على المنتج ونسبة المتاح في الأسواق.
- يجب أن تتأكدي من وجود قيمة مضافة على ما تقدميه من منتجات أو خدمات للسوق، بحيث يختلف ذلك عن ما يقدم لهم عبر الشركات المختلفة (القيمة المضافة)
- احرصي على اختيار الهوية والعلامة التجارية لشركتك بالشكل الذي يُسهم في ترسيخها في أذهان الفئة المستهدفة.

 
- اختاري الموقع المناسب لإقامة المشروع.
- تخلصي من كافة الأمور الإدارية بتعيين متخصص يكون قادرًا على الإلمام بها على النحو الذي يضمن لمؤسستك عنصرين البقاء والاستدامة.
في استراتيجية تحديد الأسعار لا تتخلي عن الجودة في مقابل أن تكوني صاحبة السعر الأقل، التوازن مطلوب لضمان بناء السمعة الإيجابية.
- اهتمي منذ اليوم الأول بالعلاقات العامة الرقمية لشركتك، لأنها تضمن لك بناء السمعة الإيجابية على الإنترنت بما يُعزز وينمي عملائك.
- حاولي الانضمام للهيئات الداعمة لرواد ورائدات الأعمال مثل حاضنات الأعمال المختلفة.
- استفادتك من جمعيات رجال الأعمال وجمعيات سيدات الأعمال وما تقدمه من خدمات مختلفة بداية من التشبيك وصولًا للتسهيلات والتدريبات والخبرات سيزيد من فرص نجاح مشروعك.
- في البداية لابد من اختيار العناصر المتميزة التي تضمن لكِ نجاح المشروع وتطوير خطة العمل.
إضافة إلى هذا فهناك مجموعة من المهارات التي يجب أن تسعى كافة السيدات والفتيات الراغبات في دخول عالم الأعمال لاكتسابها وهي:
- مهارات الكتابة الاحترافية
- مهارات التواصل الذكي
- مهارات التشبيك وبناء العلاقات والصداقات الفعالة
- مهارات العرض
- مهارات التفاوض
- إدارة الأزمات
- التفكير النقدي
- مهارات التحدث أمام الجمهور
- مهارات التسويق والبيع (حتى وإن كنتِ لن تمارسيها)
- مهارات الإدارة الاحترافية والذكية


وفي النهاية، لابد من التحلي بالشجاعة الكافية لبدء مشروعك، إليكِ هذه النصائح لبداية رحلة عمل مثمرة تُضاف إلى رصيدكم المهني وتضعكم على أول طريق النجاح في مجال ريادة الأعمال، لتصبحن رائدات أعمال ناجحات ومؤثرات في قطاع الاستثمار.

اقرأ أيضًا..

ads