الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فى ذكرى ميلادها.. تعرف على زيجات ميرفت أمين الخمسة

الثلاثاء 24/نوفمبر/2020 - 04:18 م
 الفنانة ميرفت أمين
الفنانة ميرفت أمين

تحل اليوم ذكرى ميلاد الجميلة ميرفت أمين، وتستعرض "هير نيوز" أهم محطات العمل فى حياة الفنانة "الصعيدية".

ولدت ميرفت أمين في 24 نوفمبر سنة 1948 م بمحافظة المنيا، لأب مصري وأم أسكتلندية، وتخرجت من كلية الآداب قسم اللغة الإنجيليزية جامعة عين شمس وكان أول ظهور لها مع المخرج حسين كمال والمطرب الجميل
عبد الحليم حافظ فى فيلم (أبي فوق الشجرة).

كانت بدايتها الفنية من خلال الجامعة، حيث التحقت بفريق الجامعة و قدمت مسرحية يا طالع الشجرة لتوفيق الحكيم و بعد التخرج احترفت التمثيل، وقدمت مسرحية مطار الحب مع الفنان عبد المنعم مدبولى، بينما قدمها للسينما الفنان أحمد مظهر عام 1965 من خلال فيلم حب المراهقات.

ومن أشهر أفلامها" أبي فوق الشجرة، نغم فى حياتي، ثرثرة فوق النيل، مرجان أحمد مرجان، حافية على جسر الذهاب، الحب قبل الخبز أحيانًا، الأرجوز، الحفيد"، ومن أشهر مسلسلاتها الزوجة أول من يعلم، والرجل الآخر.

تزوجت ميرفت أمين خمس مرات الأولى من المطرب السورى موفق بهجت والثانية من عازف الجيتار عمر خورشيد والثالثة من الفنان حسين فهمى وأنجبت منه إبنتها منة الله، والرابعة من المنتج السينمائي "حسين القلا والخامسة من رجل الأعمال مصطفى البليدى . 

وفي إحدى تصريحاتها قالت ميرفت بأنها دخلت  مجال الفن بالصدفة، حيث كانت في مدراس إنجليزية، وعرض عليها أحد أقاربها بالذهاب معه إلى “استديو جلال” لترى كيفية عمله في تصوير الأفلام السينمائية.

حصدت ميرفت أمين خلال مشوارها الفني العديد من الجوائز والتكريمات، وأبرزها بمهرجان القاهرة السينمائي
عام 2009، وبمهرجان دمشق السينمائي الدولي الخامس عشر عام 2007،فيما كرمها الرئيس المصري الأسبق محمد حسنى مبارك ضمن فريق عمل فيلم “أيام السادات” عام 2001 .

ads