الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"عايزة طريقة أنضف بيها الشقة للعيد من غير ما أقوم من مكاني" وإحدى التعليقات: "بالبالالم!"

الإثنين 25/أبريل/2022 - 02:59 م
هير نيوز


أيام قليلة تفصلنا عن عيد الفطر ومن المعروف أن جميع البيوت تكون في حالة تأهب؛ حيث غسيل الستائر والسجاجيد وتنظيف التراب من على الأثاث ومسح الشقة وتنظيف كل ركن دقيق في الشقة؛ مما يشكل مجهود على السيدات؛ لذا فكرت إحدى السيدات في عرض تلك المشكلة على إحدى صفحات موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك"؛ حيث تساءلت عن كيفية تنظيف الشقة، ولكن دون أن تتحرك من مكانها لتأتي التعليقات أغلبها "لو عرفتي الطريقة متبخليش عليا بيها قوليهالي".




نفس طريقة الدايت بدون حرمان


اقترحت "إ.ن" على صاحبة المنشور أنها تقوم بطريقة مع الدايت وهي أن تأكل كل شيء وتظل تدعو الله أن يقل وزنها، ولكن هذا الأمر لم يُجدِ نفعًا مع الرجيم فلعله يأتي ثماره مع مشكلتها هي.


طريقة خبيثة 

أما "ر.ع" فكان لها رأي آخر مليء بالمكر والخبث، وهو أن تتصيد خطأ لأي شخص معها بالمنزل وتقوم بإذلاله به وكي لا تبوح بأمره عليه بتنظيف الشقة وبذلك تكون الشقة قد تم تنظيفها دون أن تتحرك هي من مكانها.




على طريقة سر طاقية الإخفاء


أفادت مشاهدة الأفلام القديمة "أ.س" في إيجاد الحل معتبرة أن طريقة "البالالم" وهي كلمة الفنان توفيق الدقن الشهيرة في فيلم طاقية الإخفاء لتحويل الخيال إلى حقيقة معتبرينها أنسب طريقة لتنظيف الشقة قبل العيد دون أي مجهود.


تخيلي إنك نضفتيها وخلاص 


نصحتها "ه.س"بأن تنام وتحلم بأنها نظفتها، في حين رأت "إ.ص" أنها لو تخيلت أنها تنظفها فسوف ينتهي الأمر في خلال عشر دقائق دون معاناه، ليأتي اقتراح "ع.أ" مُطيحًا بكل هذه الاقتراحات؛ كي يُعطيها الحل السحري وهي أن تأتي بورقة وتكتب عليها بالقلم الرصاص كلمة شقة ثم تقوم بمسحها بالممحاة، وبذلك تكون أنهت المهمة بنجاح.


اقرأ أيضًا..





خلي جوزك يتجوز عليك


كما كان هناك مُقترحًا، ولكنه لن يعجب صاحبة المنشور حينما تقرأه حيث قالت "ن.ب" "خلي جوزك يتجوز عليكي وأهو تفرحيه قبل العيد وهي تخدمك وتريحي عضلاتك من التنضيف والترويق".




حلول على أرض الواقع


ووسط كل هذه السخرية كان هناك حل من على أرض الواقع وكان لـ "س.س" والتي اقترحت بأن ترى أي سيدة تكون محتاجة وتطلب منها أن تنظف لها شقتها وبذلك يكون قد حدث تبادل منفعة تؤجر عليها، كما قالت "ت.ع" بأن عليها بكثرة الاستغفار وسيحدث العون من الله لها في تنظيف الشقة.


اقرأ أيضًا..

ads