الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الأخضر والوردي والرمادي الأفضل لطلاء غرفة نومك

الإثنين 16/مايو/2022 - 07:32 م
هير نيوز

لا يقتصر دور ألوان الطلاء والأثاث على جمالية المنزل، بل يؤثر أيضاً على الحالة المزاجية للقاطنين في المنزل، لذلك من المهم اختيار الألوان الداخلية بحكمة.


وقامت إحدى خبراء التصميم الداخلي بمشاركة اللون الذي يجب تجنب طلاء غرفة النوم به، وقالت الخبيرة أنك ستستيقظ غاضبًا إذا كانت غرفتك مطلية باللون الأصفر.


وأجرت شركة صناعة الأسرّة البريطانية Rest بعض الأبحاث، جنبًا إلى جنب مع خبيرة الألوان الرائدة في المملكة المتحدة كارين هالر، حول الألوان الأفضل لطلاء غرف النوم وتلك التي يجب تجنبها. ووجدت الدراسة أن الألوان الأحادية اللون أثبتت أنها أقل شيوعًا.


وشرحت كارين أهمية اللون للتعبير عن شخصية الفرد، وقالت "يستخدم الناس الألوان لإظهار شعورهم والتعبير عن شخصيتهم الفريدة، لا سيما بين جيل الألفية، وهناك تحول كبير في الطاقة في جميع أنحاء العالم في الوقت الحالي وكلنا أصبحنا واثقين بشكل متزايد، و بدلاً من اتباع ما يفعله الآخرون، نقول إنه من الجيد أن تكون مختلفًا، سواء كان ذلك في الملابس التي نرتديها أو في الطريقة التي نزين بها منازلنا".


ونصحت كارين أصحاب المنازل بالابتعاد عن اللون الأصفر في غرفة النوم، وقالت "تجنب الأصفر في غرفة النوم. ستلاحظ أن الفنادق لا تستخدمها أبدًا، الأصفر يتصل بالجهاز العصبي. ومن الناحية المثالية، تريد نومًا جيدًا ومريحًا في الليل، ولكن مع اللون الأصفر، سوف تستيقظ منزعجًا".


ما هي الألوان المفضلة للطلاء؟

تصدر اللون الأخضر الناعم الاستطلاع باعتباره اللون الأكثر راحة واسترخاء، وربطت كارين اللون الأخضر بـ "الأمان" مما يجعله اللون المثالي لغرفة النوم، ويتبعه اللون الوردي الناعم، الذي يجده الناس مهدئًا جسديًا، ويرتبط بالرعاية والرحمة.


وأوضحت كارين سبب اختيار الكثير من الناس للون الرمادي في غرف نومهم، وقالت "عندما نعود إلى اللون الرمادي، فإننا نخفض الاتصال العاطفي، و في أوقات عدم اليقين السياسي والاقتصادي، يبتعد الناس عن الألوان النابضة بالحياة ويلجؤون لألوان محايدة مثل الرمادي".

 

..اقرأ أيضًا

«تخلصي من فريق الكشافة».. طرق مبتكرة للتخلص من النمل والحفاظ على بيتك


ads